أهمية التسويق بالمحتوى للترويج لمنتجاتك

أهمية التسويق بالمحتوى للترويج لمنتجاتك



يمكنك الانضمام الينا وشراء الخدمات من خلال صفحة (سيرفر تزويد متابعين)



يعد التسويق بالمحتوى استراتيجية تسويقية تُستخدم لجذب الجمهور وإشراكه والاحتفاظ به من خلال إنشاء ومشاركة المقالات ومقاطع الفيديو والبودكاست والوسائط الأخرى ذات الصلة، يعمل التسويق بالمحتوى على تعزيز الخبرة، وزيادة وعي الجمهور بعلامتك التجارية، ويبقي عملك في صدارة اهتماماتك عندما يحين وقت شراء منتجاتك.

أحد أهم الاستراتيجيات الحالية هي البحث عن سيرفر بيع متابعين لتكبير حسابات السوشيال ميديا في أسرع وقت، يساعدك موقع بلاش في زيادة متابعين انستقرام ويوتيوب، وزيادة متابعين تويتر وفيس بوك، وزيادة متابعين سناب وغيرها من الخدمات التي تساعدك على التقدم.

ما هو التسويق بالمحتوى؟

التسويق بالمحتوى هو تطوير وتوزيع المحتوى المفيد ذي الصلة (المدونات والنشرات الإخبارية ومنشورات مواقع التواصل ومقاطع الفيديو ورسائل البريد الإلكتروني وما شابه) لعملائك الحاليين والعملاء المحتملين، عندما يتم ذلك بشكل صحيح، سينقل هذا المحتوى الخبرة التي تمتلكها شركتك أو نشاطك التجاري، ويوضح أن الشركة تقدر عملائها على أكمل وجه.

يعمل الاستخدام المتسق للتسويق بالمحتوى على تقوية العلاقات مع عملائك المحتملين والحاليين ويعززها، عندما يفكر جمهورك في شركتك كشريك مهتم بنجاحهم ومصدر قيم للنصائح والتوجيه، فمن المرجح أن يختاروك عندما يحين وقت الشراء.

 

أهمية التسويق بالمحتوى

يُعد التسويق بالمحتوى أسلوبًا أساسيًا أثبت فعاليته، كما أنه يوفر ميزة تنافسية، ألق نظرة على ما تقوله البيانات عن تسويق المحتوى:

  • تحصل الشركات التي تمتلك مدونات على 67% من العملاء المحتملين أكثر من الشركات الأخرى.
  • يشاهد 47% من المشترين 3 إلى 5 أجزاء من المحتوى قبل التعامل مع مندوب المبيعات.
  • تشهد الشركات التي تستخدم التسويق بالمحتوى معدلات نمو أعلى بنسبة 30% تقريبًا من الشركات التي لا تستخدمه.

يقول 72% من المسوقين بالمحتوى إن التسويق بالمحتوى يزيد من المشاركة وعدد العملاء المحتملين.

 

كيف يعمل التسويق بالمحتوى

يمكنك استخدام التسويق بالمحتوى لجذب العملاء المحتملين، وإثبات حالة منتجك أو خدمتك عندما يبحث شخص ما عما يشتريه.

لاستخدام التسويق بالمحتوى بشكل فعال، ستحتاج إلى تقديم المحتوى المناسب في كل مرحلة من مراحل دورة المبيعات - من العمل على زيادة وعي الجمهور إلى التفكير في الشراء، إذا كان هذا يبدو معقدًا، فلا داعي للقلق: فالتعامل مع المحتوى بهذه الطريقة يبسط العملية.

في موقع بلاش نقدم خدمة التسويق بالمحتوى على أيدي خبراء في كتابة المحتوى الذي يعمل على جذب الزيارات ومحركات البحث إلى موقعك.

إليك كيفية استخدام التسويق بالمحتوى في كل مرحلة من مراحل دورة المبيعات إلى المشاركة وبيع المنتجات.

 

مرحلة زيادة وعي الجمهور

في المرحلة الأولى من عملية بيع منتجاتك، يجب أن يركز المحتوى الخاص بك على أهم اهتمامات جمهورك، تمنحك الكتابة عن نقاط الألم الخاصة بهم والتحديات والأسئلة أفضل فرصة للتعامل معهم، يجب أن يكون المحتوى في مرحلة التوعية تعليميًا ونصائح إرشادية.

أفضل محتوى لهذه المرحلة: مقالات، منشورات مدونة، كتب إلكترونية، فيديوهات، رسائل إخبارية

أمثلة:

  • يكتب أحد المطاعم منشور مدونة حول كيفية التخطيط لقائمة لحفل تخرج في الربيع.
  • تنشئ شركة رحلات بالدراجة مقطع فيديو قصير حول موضوع "3 طرق لاختيار رحلة الدراجة المناسبة".
  • تنشئ شركة هندسة معمارية كتابًا إلكترونيًا يسمى "أسئلة يجب طرحها قبل تعيين مهندس معماري".

مرحلة النظر

في مرحلة التفكير، يجب أن يقدم المحتوى مزيجًا من المعلومات المفيدة والتسويقية، يجب أن يثقف التسويق بالمحتوى القارئ حول الميزات أو الوظائف التي يجب البحث عنها وكيف تلبي الميزات المختلفة احتياجاته، بالطبع، يجب أن يميل المحتوى الخاص بك إلى ما يقدمه عملك.

أفضل محتوى لهذه المرحلة: دراسات الحالة، والمقالات الإرشادية، ومقاطع الفيديو الإرشادية، وقوائم المراجعات

أمثلة:

  • يعمل موقع بلاش لبيع المتابعين على إنشاء مقال بعنوان "ارخص سيرفر بيع متابعين" والتي توضح بالتفصيل الميزات التي تجعل موقع بلاش أفضل موقع بيع متابعين
  • تقوم شركة تنسيق غرف بعمل دراسات جدوى عن "الأخطاء التي يقع فيها معظم الأشخاص عند اختيار مهندس ديكور".
  • تعرض شركة تقديم طعام دراسات حالة للأحداث الناجحة مع التركيز على الفوائد التي تقدمها، مثل "كيفية التأكد من أن الشيف يستخدم ممارسات جيدة في طهي الطعام."

مرحلة الختام

يلعب التسويق بالمحتوى دورًا مهمًا عندما يكون العميل المحتمل قريبًا من إتمام عملية الشراء، في هذه المرحلة يمكنك التركيز على المبيعات، طالما أنك تستمر في إثبات لماذا أنت الأفضل في مقالات رائعة بدلاً من مجرد جودة خدماتك أو منتجاتك.

يجب أن تكون رسالتك المركزية هنا خبرتك ومعرفتك والفوائد المميزة لما تبيعه.

أفضل محتوى لهذه المرحلة: دراسات الحالة، المحتوى من إنشاء المستخدمين، دليل المشتري، فيديو المنتج، تقرير البحث

أمثلة:

  • تعمل شركة استشارات على إنشاء تقرير يثبت أن الشركات التي تشارك في التخطيط والتقييمات بواسطة الجهات الخارجية - والتي يتم إنشاءها بواسطة الخدمات التي تقدمها - تشهد نموًا أسرع.
  • تنشئ وكالة تصميم مقاطع فيديو قصيرة تعرض التنوع في عملها عبر مختلف الصناعات لإثبات خبرتها المتنوعة.
  • تشجع ممارسة تقويم الأسنان المرضى على المساهمة بشهاداتهم حول أحدث المعدات والخدمة المتميزة.

كيفية البدء في التسويق بالمحتوى

يجب أن تكون حملة التسويق بالمحتوى الناجحة قابلة للإدارة ومستدامة، اتخذ هذه الخطوات للبدء في التسويق بالمحتوى:

حدد جمهورك

لإنشاء محتوى لقارئ معين، يجب أن يكون لديك فكرة واضحة عن أولوياته وتحدياته وتفضيلاته، إذا كان لديك أوصاف مفصلة لشرائحك المختلفة، فاختر 1 أو 2 للكتابة عنها.

حدد الأشكال الصحيحة

يتوافق التنسيق الصحيح مع مرحلة دورة المبيعات التي تقوم بإنشاء المحتوى لها، هناك اعتبار آخر مهم يتضمن التنسيقات التي ستساعدك على أفضل وجه في عرض القيمة، بالنسبة للبعض، سيكون هذا مقطع فيديو؛ بالنسبة للآخرين، قائمة مرجعية.

قرر من سيقوم بكتابة محتواك

سيحكم الجمهور على المحتوى الخاص بك على أساس جودته، ويجب عليهم ذلك. حدد المورد المناسب، داخليًا أو خارجيًا، لإنشاء هذا العمل. بغض النظر عمن قام بإنشائه، استعن بمدقق لغوي محترف لمراجعة أي شيء قبل أن يخرج من الباب.

حدد كيف ستوزع

هل ستقوم بنشر محتوى على موقعك، أو إرساله بالبريد الإلكتروني إلى الأشخاص، أو طباعته من أجل حدث ما؟ ابدأ بـ "المكان" الذي تعرف أنه من المحتمل أن يكون فيه جمهورك، واختر التنسيقات المناسبة، على سبيل المثال، من المنطقي أن ترسل مقالة عبر البريد الإلكتروني، ويمكن نشر قائمة مرجعية أو ورقة عمل على وسائل التواصل الاجتماعي، ودليل المشتري متابعة جيدة لعرض ما.

اختر جدولاً مستدامًا

من السهل وضع خطة التسويق بالمحتوى مفرطة في الطموح، بمجرد معرفة القراء والصيغ المستهدفة، قم بإنشاء خطة قصيرة المدى (3-6 أشهر) لعدد واقعي من عناصر المحتوى التي يمكنك إنشاؤها، بناءً على ميزانيتك ومواردك، تتبع المدة التي تستغرقها لإنشاء كل جزء من المحتوى، بحيث يمكنك تخصيص هذا الوقت في جدولك.

اتبع أفضل الممارسات

المحتوى المقنع مكتوب بشكل واضح، دون المصطلحات التي تعرفها أنت وزملاؤك فقط، يجب أن يتضمن أيضًا نصائح إرشادية. أفضل جزء من المحتوى قصير وملائم وقابل للتنفيذ.

تحسين السيو ووسائل التواصل الاجتماعي

يسهل تسويق المحتوى على العملاء المحتملين العثور على عملك، تتمثل إحدى طرق تسهيل العثور عليك بواسطة استخدام تحسين محركات البحث أو السيو (SEO)، المعلومات حول تحسين محركات البحث كثيرة، ولكن عند البدء، يجب التركيز على بعض أفضل الممارسات المهمة.

تحديد الكلمات الرئيسية

الكلمات الرئيسية هي أساس جهود تحسين محركات البحث. هذه الكلمات والعبارات المهمة للغاية هي المصطلحات التي يستخدمها العميل المحتمل في محرك بحث عندما يبحثون عن شركة أو منتج أو خدمة.

عندما تقوم بتضمين الكلمات الرئيسية الصحيحة في المحتوى الخاص بك، فسوف تجذب المزيد من حركة المرور. أفضل الكلمات الرئيسية هي:

  • لغة مبسطة: اللغة التي يستخدمها جمهورك لوصف احتياجاتهم.
  • ذات صلة: الكلمات الرئيسية التي تتطابق مع المنتجات والخدمات التي تقدمها.
  • محدد: مزيج من تركيزك وخبراتك في المجال ونقاط الضعف المحتملة وتفاصيل أخرى ذات صلة.

تطورت استراتيجيات السيو، بحيث أنه يعتمد نجاح البحث عنك على مدى تميز المحتوى الخاص بك، يجب أن يقول المحتوى الخاص بك ما ستفعله، تقوم محركات البحث بمراجعة نسخة المحتوى وتقييم مدى ملاءمته وتحديد ما إذا كانت تقدم ما يعد به العنوان.

نظرًا للأهمية التي توليها محركات البحث للنسخ، فإن استخدام الكلمات الرئيسية في المحتوى الخاص بك أمر مهم، استخدم الإرشادات التالية:

  • ركز على كلمة أو كلمتين رئيسيتين، تجنب "حشو الكلمات الرئيسية" من خلال الكتابة حول ما يهم آفاقك مع التركيز على بضع عبارات كلمات رئيسية.
  • استخدم الكلمات المفتاحية في العنوان، اجعل محتوى المقالة صريحًا واضحًا.
  • استخدم الكلمات الرئيسية طوال الوقت، ابحث عن طريقة لدمج كلماتك الرئيسية بشكل طبيعي في المحتوى الخاص بك.
  • ابق على الموضوع، سيكون أداء المحتوى الجيد الذي يقدم نصائح متعلقة بالعنوان أفضل أداء.

وسائل التواصل الاجتماعي

بمجرد أن يكون لديك محتوى، فقد حان الوقت لنشر الخبر عنه، وسائل التواصل الاجتماعي - فيس بوك ولينكد ان ويوتيوب وتويتر وانستقرام وغيرها - هي طريقة مجربة وسهلة للترويج للمحتوى الخاص بك.

يمكنك القيام بذلك من خلال 3 خطوات:

  • ركز على المنصات ذات الإمكانات العالية، أفضل وسائل التواصل الاجتماعي بالنسبة لك هي تلك التي يتردد عليها جمهورك، ضع في اعتبارك القنوات الكبيرة والشائعة، بالإضافة إلى القنوات الأصغر التي تركز على الصناعة والتي من المحتمل أن تربطك بآفاق جيدة، اسأل جمهورك عن المنصات التي يفضلونها وأنشئ قائمة يمكن التحكم فيها بناءً على تفضيلاتهم.
  • صمم نسختك من المحتوى لتناسب المنصة تتمتع كل قناة من قنوات التواصل الاجتماعي بمستوى من الاحتراف مقابل المتعة، وصوت مقبول، وتفاصيل أخرى خاصة بها. قبل أن تكتب منشورات لقناة، اقض بعض الوقت في مراجعة المنشورات لتتعرف على هذه التفاصيل. ثم امنح مشاركاتك بعضًا من روح شركتك.
  • اختبار وتعديل النهج الخاص بك، تتضمن جهود الترويج على وسائل التواصل الاجتماعي الناجحة التجربة والخطأ، تتبع الردود من القنوات المختلفة من حيث الكمية والنوعية، قد يعني انخفاض عدد المشاركات عالية الإمكانات أن القناة مناسبة تمامًا، على عكس عدد كبير من النقرات التي لا تتحول أبدًا إلى جمهور.

لمعرفة المزيد حول كيفية مساعدة موقع بلاش في إستراتيجية التسويق بالمحتوى الخاصة بك، اتصل بنا على صفحة الدعم الفني.

ضع محتوى يعمل من أجلك

دع خبرتك وقيمتك الفريدة تتألق من خلال إنشاء محتوى لجذب العملاء المحتلمين وزيادة المشاركة والبيع، مع بعض التخطيط والتسويق المنتظم للمحتوى، يمكنك الوصول إلى الأشخاص المناسبين.