كيفية عمل اعلان ممول على الفيس بوك

كيفية عمل اعلان ممول على الفيس بوك



يمكنك الانضمام الينا وشراء الخدمات من خلال صفحة (سيرفر تزويد متابعين)



كيفية عمل اعلان ممول على الفيس بوك وكيف تحدد جمهور الحملة الإعلانية وكيف تضع خطة لميزانية الحملة كل ذلك وأكثر تتعرف عليه مع موقع بلاش الأن ، سيطرت التكنولوجيا في الآونة الأخيرة، وبات التسويق الالكتروني بكافة أدواته الحديثة خيارًا مثالياً لدى الكثير من أصحاب المشاريع التجارية، ولعل من أبرز أدوات التسويق الالكتروني هو التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وخاصة الفيس بوك، حيث بات بالإمكان من خلال صفحة تجارية على الفيس بوك التوسع بالنشاط التجاري من خلال التواصل مع أكبر قدر من العملاء بأقل مجهود مبذول وأقصر وقت بالمقارنة بالطرق التقليدية القديمة.

الأدوات اللازمة لانشاء حملة إعلانية على الفيس بوك

 قبل البدء في عمل اعلان ممول على الفيس بوك لابد من توافر عدة أدوات ومن أبرز هذه الأدوات هي:

  • صفحة على الفيس بوك:

حيث يجب امتلاك صفحة تجارية على الفيس بوك مخصصة للغرض الذي تقوم بعمل الإعلان من أجله هذا في حالة اذا كنت انت صاحب هذا النشاط التجاري الذي تقوم بالترويج له، اما اذا كنت تقوم بالتسويق من اجل الغير فإنه من الضروري أن تكون مديرا (admin) في الصفحة التي تقوم بالترويج من أجلها.

يمكنك أيضا متابعة : طريقة تسويق الكتروني

  • وسيلة دفع أونلاين مناسبة:

وذلك يعني أن تمتلك وسيلة دفع تقوم من خلالها بسداد رسوم الحملات الإعلانية، حيث يمكن ذلك من خلال امتلاك بطاقات ائتمانية، ويكون الحل الأمثل في البلدان التي لا تدعم البطاقات الائتمانية هو امتلاك ماستر كارد بايونير والذي يعد بديلا ممتازًا.

  • تحديد الهدف التسويقي من الحملة الإعلانية:

حيث ان الهدف التسويقي من الحملة الاعلانية يختلف من نشاط تجاري إلى نشاط آخر، كما انه يتنوع حسب الخطة الاعلانية التي يقوم بها القائم على الحملة أو الشخص الذي يتولى مهمة التسويق الالكتروني، ومن ابرز الأهداف التسويقية للحملات الإعلانية المختلفة هو التالي:

  • الوصول إلى المزيد من المتابعين للصفحة.
  • الحصول على المزيد من المشاهدات للفيديو الإعلاني.
  • الحصول على المزيد من التفاعلات على المنشور الذي تم ترويجه.
  • الوصول إلى عدد أكبر من التنزيلات للتطبيق الذي يتم ترويجه على سبيل المثال.
  • الحصول على عدد أكبر من الزوار للمدونة أو الموقع الإلكتروني.
  • الحصول على مزيد من المبيعات للمنتجات التي يتم ترويجها سواء كانت خاصة بك أو تقوم بالتسويق لها بنظام العمولة.
  • الوصول إلى مزيد من الشهرة للعمل التجاري الذي تقوم به، وبالتالي انتشاره في مساحات أكبر واطلاع عدد أكبر من العملاء عليه.

كيفية عمل اعلان ممول على الفيس بوك

1- تقوم بالانتقال إلى حسابك الإعلاني، وإن لم تكن تعرف خطوات انشاء الحساب الإعلاني سوف نوضح لك فيما يلي خطوات انشاء حسابك الإعلاني.

2 - اختر خانة مدير الإعلانات، وذلك من القائمة المنسدلة بعد الضغط على زر ≡ المتواجد بجانب ايقونة الفيس بوك وذلك في اعلى يمين الصفحة التي أمامك.

3-   ستظهر لك صفحة بكل الإعلانات التي سبق لك القيام بها، وسيظهر لك زر إنشاء بالضغط عليه تبدأ في إنشاء حملتك الاعلانية الأولى.

4- ثم تظهر بعد ذلك لك صفحة تحديد الهدف التسويقي، والتي تشتمل على ثلاثة أقسام رئيسية وهي: 

  • الوعي: وهي تعتنى بالوصول إلى أكبر عدد من المهتمين بالمجال الذي يتم الترويج له، وتساعد في الوصول إلى شهرة أكبر.
  • الاهتمام: وهي خاصة بالحصول على المزيد من التفاعلات، وأيضا خاصة بالإعلانات الممولة التي تختص بإرسال روابط تثبيت التطبيقات أو زيارة صفحات ويب او مشاهدة فيديو
  • التحويل: وهي تختص بالإعلانات الممولة التي تستهدف أهداف دقيقة ومحددة مثل القيام بفعل معين في تطبيق أو موقع من قبل المستخدم.

اقرأ  أيضاً : سيرفر متابعين ثريدز

5- وبعد اختيار الخيارات المتوافقة والأهداف التسويقية المناسبة يتم اختيار اسم الحملة الاعلانية أيضا من خلال حذف كلمة زيارات واستبدالها باسم الحملة، ثم نستكمل بقية الخطوات من خلال زر المتابعة، تأتي مرحلة ضبط الجمهور والميزانية والمواضع والجدول الزمني للحملة من خلال الآتي:

تظهر خيارات ضبط الحملة من خلال مجموعة من الخيارات الفرعية في منتصف الصفحة تماما، ويكون الخيار الأول خاص باسم المجموعة الاعلانية ويختلف ذلك عن اسم الحملة الاعلانية التي سبق تسميتها في الخطوة السابقة، حيث ان الأخير يظهر في التقارير والاشعارات.

  • ثم يلي ذلك خيار الزيارات والذي يختص بالهدف التسويقي المحدد مسبقا، فإن كان على سبيل المثال هدفك التسويقي هو زيارات لموقع ويب، فإن الخيار الذي ستجده مكتوبا في خانة الزيارات هو موقع ويب.
  • الخيار التالي هو خيار اختياري قد تقوم بتشغيله أو تختار إيقافه حسب رغبتك وهو خيار التصميم الديناميكي، حيث يمكنك من خلاله إضافة المزيد من  العناوين والفيديوهات والتصميمات يتم تركيبها معا بشكل خاص وعرضها أمام الجمهور.
  • يلي ذلك خيار العرض: وهو يختص بإذا كنت قمت بعمل عرض خاص بموقعك تود أن يعرض أمام الجمهور.

طريقة استهداف الجمهور المناسب في اعلانات الفيس بوك

 بعد ذلك خيار الجمهور والذي يعد من أهم عوامل نجاح الحملة الإعلانية حيث يختص باستهداف فئة أو قطاع معين من الجمهور المهتم بالمجال الذي تروج له، وهو يحتوي على خيارات فرعية تختص بنوعية الجمهور المستهدف، على سبيل المثال:

1- استخدام جديد ام استخدام جمهور محفوظ: حيث يعتني هذا الخيار بتحديد جمهور جديد يتم ضبط اعداداته وفق رغبتك، أم تستخدم جمهور محفوظ تم استهدافه في حملة إعلانية سابقة.

2- جمهور مخصص أو جمهور مشابه: وهي تعني جمهور يتم تحديده وفق إعدادات متقدمة، وهي خياراً لا يناسب أصحاب الإعلان الأول على الفيس بوك.

3- الموقع الجغرافي والعمر والجنس واللغات: وهي تساعدك على اختيار مدن أو بلدان محددة، واللغة المستهدفة والحد الأدنى والاعلى لعمر الجمهور المستهدف.

4- الاستهداف التفصيلي: وهذا يساعدكعلى استهداف قطاعات محددة أو استبعاد قطاعات محددة.

5- جهات التواصل: وهي تعني استهداف المشتركين بالصفحة أو أصدقائهم أو استباعدهم.

6- حفظ الجمهور: أي تحفظ الجمهور المستهدف للحملات التالية.

ثم يأتي بعد ذلك خيار المواضع: وهي تعني الموضع الذي يظهر به اعلانك هل منشور أو في العمود الجانبي أو الرسائل الفورية.

كيف تحدد ميزانية الحملة الإعلانية على فيس بوك

يلي ذلك خيار الميزانية والجدول الزمني: والتي تنقسم إلى قسمين، يختص الأول بالميزانية اليومية للإعلان وموعد بدء وانتهاء الإعلان، بينما القسم الثاني يختص التحسين من أجل عرض الإعلان، استراتيجية عروض الأسعار و جدولة عرض الإعلان وغيرها.

وبالضغط على زر المتابعة يظهر بعد ذلك خطوة ضبط الإعلان الذي سيظهر أمام العملاء:

وتختلف هذه الخطوة من الهدف التسويقي من حملة إلى اخرى، وتشمل خيارات متعددة منها:

  • اسم الإعلان: وهو يعني اسم للمنشور الذي تقوم بترويجه.
  • انشاء اعلان ام استخدام منشور حالي: وهي تعني هل ستقوم بعمل منشور جديد خاص بالإعلان أم ستستخدم منشور سابق وتروجه.
  • الهوية: وتستخدمها اذا كان لديك اكثر من صفحة لتختار ايهما تقوم بالإعلان عليه.
  • تصميم ومعاينة الإعلان: وهي تشمل قسمين أحدهما الذي تقوم بتصميم الاعلان والثاني الشكل الذي سيبدو عليه اعلانك أمام الجمهور.

بعد الضغط على زر التأكيد تكون قد تعلمت للتو كيفية عمل اعلان ممول على الفيس بوك