طريقة عمل اعلان على LinkedIn

طريقة عمل اعلان على LinkedIn



يمكنك الانضمام الينا وشراء الخدمات من خلال صفحة (سيرفر تزويد متابعين)



طريقة عمل اعلان على LinkedIn من أهم الكلمات المفتاحية التي ازداد البحث عنها على محرك البحث جوجل، وذلك مع توالي تطورات مجال التسويق الإلكتروني والاعتماد بشكل أساسي علي منصات التواصل الاجتماعي للتسويق بشكل أسهل وأسرع وأرخص، فمن خلال إعلانات لينكد ان تمكنت المنظمات من التواصل بشكل أكبر مع قاعدة كبيرة من المحترفين بمجال الأعمال، لعرض منتجاتها أو خدماتها من خلال محتوى إعلاني قصير الهدف منه الحصول على قاعدة جماهيرية عريضة تساعد على زيادة المبيعات والأرباح والعملاء، ويمتلك موقع بلاش الذي يعد من أفضل مواقع التسويق الإلكتروني أكفأ الكوادر الفنية القادرة على تصميم أفضل الإعلانات على لينكد ان القادرة على لفت انتباه العديد من العملاء لحثهم على التفاعل مع المنتجات والخدمات الترويجية، كما يؤمن لك العديد من الحلول التسويقية للمعلنين للوصول للفئات المستهدفة بشكل أسرع مما يضمن زيادة المبيعات والأرباح.

أنواع الإعلانات على LinkedIn

يقدم موقع بلاش أنواع مختلفة من الإعلانات على لينكد ان إذا كنت تبحث عن طريقة عمل اعلان على LinkedIn، وذلك حتى تجد ما تحتاجه لإعداد إعلان مناسب لخدمتك أو منتجك التي ترغب بالترويج لها، وتنقسم أنواع الإعلانات على لينكد ان بين :

• إعلان بمحتوى مدعوم :

وهى إعلانات يتم دعمها من خلال جهة معينة وتظهر كلمة مروج أو مدعوم خلال الإعلان، وقد يكون محتوى الإعلان نص أو صورة أو مقطع فيديو أو مستند، كما يتضمن الإعلان على روابط للانتقال لجهة الإعلان لتصفح المنتجات أو الخدمات المعروضة وشرائها، ويظهر الإعلان المدعوم بموجز الأعضاء على لينكد ان.

• إعلانات نصية:

ويتضمن الإعلان خلالها على نص فقط وربما صورة عليها العلامة التجارية أو الشركة المعلنة، كما يتضمن الأعلان على رابط ينقلك للموقع الإلكتروني الذي يحدده المعلن، ويظهر الإعلان بالبانر العلوي أو الشريط الأيسر بصفحة لينكد ان.

• رسالة إعلانية مدعومة أو مدفوعة:

وتتضمن على رسائل ومحادثات يتم عرضها بصورة مدمجة مع محتوى الرسائل على لينكد ان الخاصة بالأعضاء، علماً بأن الفئة المستهدفة من ذلك النوع من الإعلانات يتم اختيارها من قبل المعلن، كما تظهر الإعلانات للأعضاء في حالة كونهم نشيطين على لينكد ان، مع ظهور كلمة مدعوم بآخر سطر بالإعلان.

• الإعلانات الديناميكية:

وهي إعلانات متخصصة متغيرة فقاً للأعضاء حيث تستخدم الصورة الشخصية واسمه ومهام وظيفته لإعداد الإعلان المناسب، علماً بأن تلك التفاصيل يتم عرضها بصفة شخصية للعضو دون عرضها لباقي الأعضاء، كما يمكن للأعضاء الغاء ميزة استخدام المعلومات الشخصية لتخصيص الإعلانات، وتظهر الإعلانات الديناميكية بالشريط الأيسر من صفحة لينكد ان بمجرد تسجيل الدخول للحساب الخاص.

• إعلانات خارج لينكد ان:

وهي الإعلانات التي يتم عرضها على مواقع الناشر الالكترونية بجهات خارج صفحات لينكد ان، وذلك عند فتح خاصية تمكين شبكة جمهور لينكد ان من خلال الناشر للإعلان، علماً بأنه لا يتم نشر أي معلومات خاصة بهوية الأعضاء لنفس المواقع الخارجية بعد نشر الإعلان.

برنامج إعلانات LinkedIn

بعد أن تعرفنا على أنواع الإعلانات على لينكد ان لتحقيق أهداف التسويق الالكتروني لجميع المنتجات والخدمات بشكل أسرع وأرخص، يجب أن تتعرف على برنامج التشغيل للإعلان على لينكد ان المسئول عن تحديد أهداف التسويق التي يسعى لها المعلن عند تطبيق طريقة عمل اعلان على LinkedIn، وتتضمن زيادة الوعي بالعلامة التجارية ودراسة العملاء المحتملين، فضلاً عن تحديد الفئة المستهدفة من خلال عدة خصائص مثل " الموقع، المسمى الوظيفي، مجالات الدراسة، الخبرة".

ويشمل برنامج الإعلان على لينكد ان عدة مهام أساسية وهي تحديد الجمهور المستهدف والميزانية للحملة الإعلانية، فضلاً عن تصميم الإعلان وإطلاقه بالموعد المناسب ولمدة كافية لزيادة المبيعات والعملاء، وبالنسبة لمعلوماتك الشخصية فتأكد من أنها لن تكون متاحة للمشاركة إلا بموافقتك، إلا أن الناشر سوف يعلم بمرورك بصفحة الإعلان دون أي معلومات عن هويتك، ويمكنك دائماً حماية خصوصيتك من خلال الغاء ميزة التعرف على هوية زوار الموقع خلال أسبوع من الزيارة، فضلاً عن تجزئة عناوين البريد الإلكتروني قبل وصول البيانات لخوادم لينكد ان.

كيفية التحكم في الإعلانات التي تشاهدها على لينكد ان

يمكنك التحكم بسهولة في الإعلانات التي ترغب في رؤيتها على لينكد ان عند تطبيق طريقة عمل اعلان على LinkedIn، وذلك من خلال عدة طرق وهي:

  • إدارة إعدادات الإعلانات على لينكد ان من خلال عدة خطوات وهي:
  • تعطيل ميزة الإعلانات التي تستهدف اعضاء دول الاتحاد الأوروبي والتي تقل أعمارهم عن 18 عام.
  • تعطيل ميزة تلقي الرسائل الاعلانية على لينكد ان بتغيير اعداد بريد ان ميل المدعوم من خلال صفحة إعدادات حسابك على لينكد ان.
  • إلغاء الاشتراك بالإعلانات التي يتم اختيارها وفقاً للاهتمامات من خلال إدارة تفضيل الإعلانات على لينكد ان.
  •  إدارة المحتوى الإعلاني من الإعلان مباشرة وذلك من خلال تحديد خيار إخفاء المنشور الإعلاني، وتعد تلك الطريقة من الطرق السهلة والبسيطة لإخفاء الإعلانات الفردية على لينكد ان.

اقرأ المزيد: كيفية عمل اعلانات على جوجل

خطوات انشاء حساب معلن جديد على لينكد ان

إذا كنت ترغب في إنشاء حساب جديد للإعلان على لينكد ان فهناك بعض الخطوات التي يجب عليك إتباعها، ولكن عليك أن تعي أن العملة والصفحة لا يمكن تغييرها بعد إنشاء الحساب الإعلاني، كما إنه يمكنك دائماً إنشاء حسابات إعلانات إضافية على حسابك عند تطبيق طريقة عمل اعلان على LinkedIn، وتتضمن تلك الخطوات على:

  • تسجيل الدخول على حسابك علي صفحة لينكد ان والنقر على القائمة لتحديد خدمة الإعلان.
  • قم باقتراح اسم الحساب وصفحة الشركة والعملة لحسابك الإعلاني من خلال شاشة الترحيب.
  • في حالة الرغبة بتغيير اسم الحساب يمكنك إدخال الاسم الجديد وسوف يتم ادخال اسم صفحة الشركة الخاصة بالحساب بصورة تلقائية.
  • سيتم اقتراح صفحة لربطها بحسابك لتكون المسئول بصورة إدارية عن تلك الصفحة.
  • ثم سيتم اقتراح العملة لحسابك وفقاً لملفك الشخصي على لينكد ان ويمكنك تغييرها بسهولة.
  • وأخيراً سوف يتم مراجعة معلومات ليتم الموافقة عليه وبذلك تكون قد نجحت في إنشاء حساب إعلاني جديد على لينكد ان وسيتم نقلك تلقائياُ لصفحة انشاء الحملة الاعلانية.

اقرأ أيضاً: سيرفر متابعين جاكو

خطوات فعالة لإنشاء إعلان ناجح علي لينكد ان

إذا كنت ترغب في إنشاء إعلان ناجح على لينكد ان هناك بعض الخطوات التي عليك الالتزام بها عند تطبيق طريقة عمل اعلان على LinkedIn ، وتتضمن على:

  • تحديد الهدف:

تحديد الهدف من إنشاء إعلان على لينكد ان لضمان مسار فعال للحملة الإعلانية، ويجب أن يتضمن هدف الإعلان على 3 مراحل وهي مرحلة زيادة الوعي بالعلامة التجارية من قبل الفئة المستهدفة، والتفكير في أن تلك العلامة التجارية أو المنتج مفيد ويجب شرائه، وأخيراً اتخاذ القرار بالشراء ليصبح الفرد عميل متفاعل لتحقيق زيادة بالمبيعات والأرباح.

  • الاستهداف:

تمتلك منصة لينكد ان أكثر من 700 مليون مشترك مما يوفر لك قاعدة جماهيرية عريضة لعرض اعلاناتك التسويقية وتحقيق أهدافك الترويجية بشكل ناجح، وهناك 5 خيارات أساسية عليك استهدافها خلال إعلانك على لينكد ان وهي "الشركة، الخصائص الديموغرافية، التعليم، الخبرة الوظيفية، الاهتمامات".

  • تحديد نوع الإعلان :

فيجب عليك اختيار نوع الإعلان الذي يتناسب مع علامتك التجارية أو منتجك الترويجي، حيث يوجد أكثر من نوع من الإعلانات الترويجية على لينكد ان والتي تتنوع بين الإعلانات النصية، الإعلانات المدعومة، إعلانات الرسائل المدعومة"، مع الأخذ في الاعتبار الفئة المستهدفة والسوق ونوع المنتج أو الخدمة المراد الترويج لها.