طريقة عمل اعلان على انستقرام

طريقة عمل اعلان على انستقرام



يمكنك الانضمام الينا وشراء الخدمات من خلال صفحة (سيرفر تزويد متابعين)



يبحث العديد من الأشخاص عن طريقة عمل اعلان على انستقرام كوسيلة مباشرة للحصول على قاعدة جماهيرية واسعة يمكن من خلالها زيادة الأرباح بشكل مستمر، خاصة بعد أن أثبتت الإعلانات على منصات التواصل الاجتماعي قدرتها على الوصول لأكبر عدد من الفئات المستهدفة عبر برامج التسويق الإلكتروني، ونظراً إلى أن الانستقرام هو أحد منصات التواصل الاجتماعي التي تمتلك عدد هائل من المستخدمين حول العالم، فهو يعد أحد الوسائل المستخدمة للتسويق الإلكتروني بالاعتماد على قاعدته الجماهيرية وسهولة استخدامه، لذلك حرص موقع بلاش كأفضل مواقع التسويق الإلكتروني على توفير خدمة الإعلانات على الانستقرام بأعلى معايير الكفاءة والاحترافية التي تضمن لك الوصول لأكبر عدد من الفئات المستهدفة لتسويق منتجاتك أو خدماتك خلال وقت قصير، بالاعتماد على افضل طريقة عمل اعلان على انستقرام وبالتالي يمكنك الحصول على المزيد من الأرباح بشكل مستمر.

طريقة عمل اعلان على انستقرام

طريقة عمل اعلان على انستقرام هي أحد الخدمات المطلوبة مؤخراً لتسويق إلكتروني ناجح وفعال خلال وقت قياسي بأرخص تكلفة، ولكن ما هي طريقة عمل الإعلان على انستقرام ؟ إعلانات الانستقرام ما هي إلا منشورات خاصة بخدمة أو منتج تجاري معين الغرض منها الترويج ويتم نشر تلك الإعلانات للوصول لأكبر عدد من الفئات المستهدفة ولكن بمقابل مادي مدفوع،  وبالرغم من أن الإعلان مجرد منشور إلا إنه يحمل العديد من المزايا كالروابط الخارجية والدعوة وإجراء CTA وكتالوجات وغيره.

وتنقسم إعلانات الانستقرام لعدة أنواع لتتناسب مع متطلبات التسويق الإلكتروني وفقاً لنوع الخدمة أو المنتج المراد التسويق له، كما تبدأ الإعلانات بالانتشار على تطبيق الانستقرام ليراها العديد من المستخدمين فور الدفع لتبدأ رحلتك في الحصول على المزيد من العملاء والأرباح، لذلك عليك تحديد نوع اعلان الانستقرام قبل البدء بخطوات طريقة عمل اعلان على انستقرام.

 

أنواع الإعلانات على الانستقرام

تختلف طريقة عمل اعلان على انستقرام على حسب نوع الإعلان نفسه، حيث تقدم منصة انستقرام باقات متنوعة من الإعلانات للترويج لجميع المنتجات والخدمات، وتنقسم إعلانات الانستقرام إلى 8 أنواع وهى:

إعلانات الريلز :

وهي عبارة على مقاطع فيديو يصل طولها إلى 60 ثانية للترويج عن المنتجات أو الخدمات.

إعلانات الصور:

وتتضمن على عرض صورة واحدة للمنتج ليراها جميع المستخدمين على الانستقرام، وبالتالي فهي من أبسط أنواع الاعلانات التي تضمن لك ترويج فعال للمنتجات والخدمات.

اعلانات الفيديو:

وتتضمن على استخدام مقاطع الفيديو للتعريف والترويج للمنتجات والخدمات التجارية، فيمكنك انشاء مقاطع فيديو يصل طولها إلى 60 ثانية ولكن من الأفضل أن تقل مدتها عن ذلك لتفاعل أكثر.

إعلانات التسوق:

ويتم استخدامها من قبل الشركات التجارية الإلكترونية التي تمتلك بالفعل متجر على منصة الانستقرام، حيث يحمل الإعلان روابط مباشرة لصفحة المنتج أو الخدمة داخل المتجر ليستخدمها العميل للتصفح أو الشراء.

إعلانات القصص:

وهي عبارة عن إعلانات تظهر بين قصص مستخدمي الانستقرام مما يساعد على خلق تجربة تفاعلية للمستخدمين، لذلك فهي تعد من أفضل أنواع الإعلانات المستخدمة على الانستقرام.

إعلانات المجموعة:

وترتبط بالأعمال التجارية الإلكترونية حيث تساعد العملاء على التسوق بصورة مباشرة من خلال الإعلان نفسه، وتتضمن اعلانات المجموعة على إضافة صورة أو فيديو أو صور متعددة، مما يسمح للمستخدمين بتصفح المنتجات والاختيار من بينها وشرائها.

إعلانات الاستكشاف:

وتوجد بقسم استكشاف التطبيق ويمكن من خلالها الاطلاع على المحتوى الجديد، مما يساعد على الوصول لعدد أكبر من الفئات المستهدفة عبر زيادة الوعي بالمنتجات أو الخدمات أو العلامة التجارية المراد الترويج لها.

إعلانات البانر المتعددة:

وتستخدمها الشركات بصورة أساسية للتسويق الإلكتروني، حيث تسمح اعلانات البانر المتعددة بعرض العديد من الصور أو مقاطع الفيديو خلال الإعلان الواحد، مما يسمح بوجود تجربة تفاعلية للمستخدمين مع المنتجات والخدمات.

اختيار الإعلان المناسب على الانستقرام

قبل البحث عن طريقة عمل اعلان على انستقرام عليك أن تعي أن هناك عدة خطوات عليك الإلتزام بها لتتمكن من إختيار النوع المناسب من الاعلانات على الانستقرام لتحقيق أهدافك التسويقية ومتطلباتك التجارية، وتتضمن تلك الخطوات على:

  • دراسة اهتمام الفئة المستهدفة للترويج وتحديد نوع الإعلانات التي تعمل على خلف تجربة تفاعلية معهم.
  • تقييم طبيعة الخدمة أو المنتج المراد الترويج لها وبناءاً على ذلك يتم تحديد نوع الاعلان المناسب.
  • تحديد الأهداف التسويقية التي يسعى إليها صاحب الخدمة أو المنتج سواء زيادة الوعي بالمنتج أو زيادة المبيعات أو زيادة العملاء.

طريقة عمل اعلان على انستقرام ممول

يعد موقع بلاش من أفضل مواقع التسويق الإلكتروني التي تضمن لك قاعدة جماهيرية واسعة ومبيعات وأرباح متزايدة، لذلك إذا كنت تبحث عن جهة مضمونة تمتلك الخبرة والكفاءة فلا تتردد وتواصل مع موقع بلاش الآن، وتتضمن طريقة عمل اعلان على انستقرام على عدة خطوات أساسية وهي:

  • إنشاء حساب على مدير الإعلانات بالفيس بوك وربطه بحسابك على الانستقرام، ثم قم بتسجيل الدخول على حسابك بالفيس بوك الاعلاني الخاص بك لبدء حملة إعلانية جديدة.
  • إنشاء إعلانات على تطبيق الانستقرام أو القصص من خلال مدير الإعلانات، ثم تأكد من مراجعة سياسة الإعلانات ومتطلبات الانستقرام لتفادي أي انتهاكات أو مشاكل.
  • اختيار الهدف التسويقي للإعلان على الانستقرام سواء زيادة حركة المرور أو المبيعات،  ثم قم باختيار مسمي مناسب لحملة إعلانات انستقرام لتتبع إعلانك عبر مدير الإعلانات، مع تحديد فئة الإعلانات وتفاصيل الحملة الإعلانية.
  • تحديد اختبار A/B TEST لتوزيع الميزانية على المجموعات الإعلانية لأداء أفضل للترويج والتسويق الإلكتروني.
  • ضبط إعدادات المجموعة الإعلانية من خلال تسمية المجموعة الاعلانية واختيار الصفحة التجارية والتحكم في الأسعار.
  • تحديد ميزانية الحملة الاعلانية وجدولة الاعلان وذلك بعد التصميم الديناميكي أو الشخصي للإعلان، وذلك لضمان التحكم الكلي بالإعلانات من حيث موعد التشغيل والميزانية.
  • اختيار مواقع الإعلان وقم بتحديد تنسيق الإعلان على الانستقرام مع التأكيد على ربطها بصفحة الانستقرام ليتم نشر الإعلان.
  • مراقبة وتحليل تطورات أداء الإعلان وذلك من خلال مقارنة البيانات المستخدمة لتحسين الحملات الاعلانية المقبلة.

تابع المزيد من خدمات موقع بلاش : كيفية التسويق في جوجل

كيفية إنشاء إعلان مجاني على الانستقرام

بعد أن أوضحنا طريقة عمل اعلان على انستقرام ممول سوف نقوم بشرح خطوات إنشاء إعلان مجاني على انستقرام، والذي يتضمن على عدة خطوات ولكن عليك أن تتأكد أن لديك صفحة عمل خاصة بك على الانستقرام، وتتمثل تلك الخطوات في:

  • إنشاء حساب مع إدخال جميع البيانات المطلوبة بصورة صحيحة.
  • إدخال وصف شيق ومميز عن المحتوى أو المنتج المراد الترويج له لجذب اهتمام المستخدمين.
  • نشر صور وفيديوهات ترويجية للمنتج أو الخدمة مع اختيار أوقات مناسبة للنشر للحصول على نسبة مشاهدات عالية.
  • ربط صفحتك على الانستقرام بصفحتك على الفيس بوك.

تابع ايضاكيفية التسويق على تويتر

إعلان ناجح على الانستقرام

حرص موقع بلاش كأفضل مواقع التسويق الالكتروني على توفير باقات منوعة للإعلان على الانستقرام، وتتوقف تكلفة الإعلان على الانستقرام على عدة عوامل أساسية وهي حجم الفئة المستهدفة ونوع الاعلان المستخدم على منصة الانستقرام فكلما كانت الفئة أقل كلما التكلفة ارخص، ولإعلان ناجح على الانستقرام هناك بعض النصائح التي يجب الأخذ بها  عند البحث عن طريقة عمل اعلان على انستقرام مثل:

  • تحديد فئة الجمهور المستهدف ودراستها.
  • اختيار منشورات الترويج بعناية للحصول على تجربة تفاعلية مميزة.
  • الاستعانة بخبرات القائمين على إنشاء الإعلانات الممولة.
  • تحديد الدافع وراء الترويج والعمل على تحقيقه من خلال عدة خطوات.
  • تحديد ميزانية الإعلان بما يعمل على تحقيق متطلبات التسويق الالكتروني.