كيفية عمل اعلان على اليوتيوب

كيفية عمل اعلان على اليوتيوب



يمكنك الانضمام الينا وشراء الخدمات من خلال صفحة (سيرفر تزويد متابعين)



كيفية عمل اعلان على اليوتيوب سؤال هام يرغب الكثير من الأشخاص في معرفة الإجابة عليه بالتفصيل خاصة إذا كان لديهم قنواتهم على أكبر منصات عرض المحتوى المرئي على مستوى العالم، والغريب أن كثير من أصحاب هذه القنوات قاموا بإنشاء هذه القنوات خصيصًا من أجل عرض منتجاتهم وخدماتها المختلفة وبالرغم من مرور الكثير من الوقت إلا أنهم حتى الآن لم يحققوا الأهداف المرجوة، والسبب في ذلك عدم وصول منتجاتهم إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور وهذا لا يمكن الحصول عليه بدون عمل اعلان ممول على منصة المحتوى الأكثر شهرة بالعالم وهي يوتيوب، إذا كنت قررت أخيراً الترويج لعلامتك التجارية فما رأيك الآن في أن تخطو خطوتك الأولى نحو النجاح وعمل اعلان ممول على يوتيوب من خلال الاعتماد على موقع بلاش أهم مواقع التسويق الالكتروني في العالم العربي، وتأكد أن النتائج الأولى ستكون مفاجأة بالنسبة لك.

فوائد عمل اعلان على اليوتيوب

إذا كنت تمتلك قناة على يوتيوب وسئمت من انتظار زيادة المتابعين ومضاعفة الأرباح، فلا تقلق فأنت الآن على مشارف تغيير الوضع 180 درجة وذلك من خلال عمل اعلان على اليوتيوب ، والآن دعونا نسلط الضوء على أهم الفوائد التي تعود عليك جراء اتخاذ هذه الخطوة الهامة:

زيادة عدد المشتركين

يساعد عمل اعلان على اليوتيوب أصحاب القنوات في الوصول لعدد أكبر من المشتركين في وقت قياسي، وعليك أن تعلم أن بداية تحقيق الأرباح الوفيرة يبدأ من الحصول على ألف مشترك، ومن أجل الوصول إلى أفضل نتيجة فلابد عليك من الاهتمام بجودة المحتوى والتركيز على المحتوى المرئي بدلًا من النصي المكتوب.

زيادة المبيعات

يرغب كثير من أصحاب الشركات التجارية والمؤسسات الخدمية في عمل اعلان على اليوتيوب من أجل الترويج لمنتجاتهم والخدمات التي يقدمونها، حيث يساعد الإعلان الممول في الوصول لعدد أكبر من الجمهور وهذا بدوره يؤدي إلى زيادة المبيعات وزيادة الوعي بالعلامة التجارية.

مضاعفة الأرباح

أيًا كان هدفك من عمل اعلان ممول على اليوتيوب فإن هذا سيعود عليك في النهاية بزيادة الأرباح، وحتى تتمكن من الوصول لمبتغاك لابد أن تكون حملة الإعلانات مدروسة بعناية مع تحليل النتائج ودراستها تأكد انك ستحصل على أرباح وفيرة في وقت قياسي.

شروط عمل اعلان على اليوتيوب

هل تعلم عزيزي العميل أنك غير قادر على عمل اعلان على اليوتيوب بدون توافر مجموعة من الشروط وبدونها لا تتمكن من تحقيق الأهداف التي سبق الإشارة إليها في السطور السابقة، ونذكر من هذه الشروط ما يلي:

  • أن يكون الراغب في إنشاء الإعلان يمتلك قناة رسمية خاصة به على اليوتيوب.
  •  قبل عمل الإعلان لابد من انشاء حساب اعلاني باستخدام الجيميل، ومن الممكن استخدام نفس الجيميل الخاص بالقناة وفي هذه الحالة لابد من الربط بين القناة والحساب الإعلاني.
  • أن يكون لديك بطاقة فيزا كارد لدفع تكاليف الحملة الإعلانية بسهولة.
  • إعداد فيديو ترويجي للمشاركة في الحملة الإعلانية على يوتيوب ولابد أن يكون الفيديو بجودة عالية لتحقيق الهدف المرجو منه.
  • يراعى عند إعداد الفيديو ألا يكون مخالفًا للسياسة الموضوعة من قبل يوتيوب ولا يحتوي على عنف أو إساءة.

طريقة عمل اعلان على اليوتيوب

إذا كنت تريد وضع قدمك على أول سلم الشهرة والنجاح فهذا يتطلب منك الترويج لمنتجاتك وخدماتك بعمل اعلان ممول على اليوتيوب بدءً من الخطوات التالية:

  • الدخول على اليوتيوب وانشاء قناة خاصة بك وإن كنت تمتلك واحدة بالفعل فهذا يعني أنك ستتوجه مباشرة إلى خيار استديو منشئ المحتوى.
  • تحميل مقطع الفيديو الذي ترغب في الترويج إليه عبر اليوتيوب ومن ثم نشره بالضغط مباشرة على خيار ترويج.
  • بمجرد ما يتم الضغط عليها ستظهر أمامك صفحة إعلانات اليوتيوب للبدء فورًا اضغط على بدء.
  • والآن جاء موعد اختيار اسم الحملة الإعلانية وتحميل صورة الإعلان وكذلك كتابة النص الذي سيتم عرضه في الإعلان.
  • تحديد الجمهور المستهدف الذي ترغب في مشاهدته للإعلان فهذه الخطوة من شأنها المساعدة في نجاح الحملة الإعلانية وتحقيق الأهداف المرجوة منها، من الممكن استهداف الأشخاص من حيث العمر والجنس والعمر والاهتمامات.
  • تحديد ميزانية الحملة الإعلانية على يوتيوب وغالبًا ما يتم سحب المبلغ المالي المطلوب مباشرة من رصيدك من الفيزا.
  • ومن ثم تفعيل خيار انشاء الحملة وبعدها ستلاحظ ظهور الإعلان في الصفحة الرئيسية على اليوتيوب.

كيفية عمل اعلان مجاني على اليوتيوب

يظن الكثير من مستخدمي اليوتيوب أنهم يتمكنون من تحقيق الربح الوفير بعمل إعلانات مجانية على اليوتيوب، من المؤكد أنك قرأت هذه العناوين الرنانة بعدد من المواقع الإلكترونية ونؤكد لك أن هذا ما هو إلا خدعة وليس لها أي أساس من الصحة فلا تسمح لأحد خداعك، فإن كنت تريد حقًا الترويج لقناتك على اليوتيوب فهذا يعنى أنك في حاجة لعمل اعلان ممول على يوتيوب واستهداف الجمهور للحصول على مزيد من المشتركين وتحقيق الكثير من الأرباح.

يمكنك أيضاً متابعة : كيفية التسويق على فيسبوك

أهم أنواع الإعلانات الممولة على اليوتيوب

تختلف إعلانات اليوتيوب في نوعها وشكلها والطريقة التي يتم بها تحميل الإعلان والترويج له، وهنا كانت الحاجة ملحة إلى التواصل مع شركات التسويق الإلكتروني والتي يمكن من خلالها اختيار الإعلان المناسب بما يتوافق مع مجال عملك ومتطلبات الجمهور، خلال السطور التالية دعونا نتطرق إلى الحديث عن أنواع إعلانات اليوتيوب التي تحظى باهتمام عدد كبير من المعلنين، ونذكر من هذه الأنواع ما يلي:

إعلانات قابلة للتخطي

كثيرًا ما تقابلنا هذه النوعية من الإعلانات قابلة للتخطي في بداية أو أثناء مشاهدة الفيديو على اليوتيوب، وبعد مرور 5 ثوان من المشاهدة يمكن تخطي الإعلان وعدم استكمال المشاهدة بمجرد ما يتم الضغط على Skip Ads، وإن كانت الثواني الأولى ممتعة تأكد أن الزائر سيكمل مشاهدة الإعلان حتى النهاية.

إعلانات غير قابلة للتخطي

تتراوح مدة هذه النوعية من الإعلانات الممولة من 15 إلى 20 ثانية، وهي عادة ما تظهر في بداية أو نهاية الفيديو، ولا يمكن للمشاهدين اجتياز الفيديو كالنوع الآخر من الإعلانات التي سبق ذكرها في الأعلى.

إعلانات Overlay Ads

كثيرًا ما نشاهد هذه النوعية من الإعلانات الممولة عند تصفح المواقع الإلكترونية، وهي تحتل الجزء السفلي من شاشة الفيديو وهي تحتوى على نصوص أو صور، وبالرغم من استمرار تشغيل الفيديو ألا أنه من الممكن التفاعل معه والتحويل مباشرة إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالمعلن أو إيقاف تشغيله في حال كان يسبب لك الازعاج. 

الإعلانات الممولة الصغيرة

تستخدم الإعلانات الصغيرة في الترويج للعلامات التجارية وتكون مدتها قصيرة لا تتخطى 6 ثواني، ولا يمكن للمشاهدين اجتياز الإعلان وإنما لابد من مشاهدته حتى النهاية ومن ثم مشاهدة الفيديو الأصلي، وإذا تطرقنا للحديث عن تكلفة هذه النوعية من الإعلانات يتم محاسبة المعلن على ألف مشاهدة.

يمكنك أيضاً متابعة : تزويد مشاهدات سناب في السعوديه


بهذا نكون وصلنا إلى نهاية المقال وخلاله كشفنا لكم اعزائي عن كيفية عمل اعلان على اليوتيوب ، يسعد موقع بلاش تقديم العديد من الخدمات التسويقية بما يتوافق مع الأهداف التسويقية المرجوة وتفضيلات الجمهور المتابع لك وأهم هذه الخدمات زيادة متابعين انستقرام وتويتر وسناب شات وزيادة عدد مشتركين يوتيوب وعمل اعلان على جوجل.