كيفية التسويق على LinkedIn

كيفية التسويق على LinkedIn



يمكنك الانضمام الينا وشراء الخدمات من خلال صفحة (سيرفر تزويد متابعين)



كيفية التسويق على LinkedIn من أنواع التسويق الالكتروني التي باتت مهمة في الآونة الأخيرة، حيث أنه من المنصات التي تتطور بشكل سريع وتساعد الكثير من الأشخاص على تعلم أشياء مفيدة في مجال الأعمال بشكل عام، وفي الوقت ذاته توفر العديد من فرص العمل، فإذا كنت تمتلك حساب على منصة لينكد ان موقع بلاش يساعدك بشكل متخصص في استغلال هذه الفرصة للتسويق عن المنتجات والخدمات التي تقدمها شركتك بشكل صحيح وهادف، دعونا نتحدث أكثر عن كيفية التسويق على LinkedIn من خلال هذا الموضوع.

ما هو التسويق على LinkedIn؟

تعد منصة لينكد إن واحدة من منصات التواصل الاجتماعي التي اشتهرت خلال السنوات الأخيرة والتي يستخدمها العديد من الأشخاص حول العالم سواء بهدف البحث عن وظيفة أو بهدف التصفح أو بهدف تعلم كيفية التسويق على LinkedIn من خلال موقع بلاش الذي يقدم خدمات التسويق الإلكتروني بأقل تكلفة في السوق الحالي.

بلغ عدد مستخدمي منصة لينكد إن إلى الملايين حول العالم، ومن الجدير بالذكر أن لينكد إن ليست منصة جديدة بل أنها موجودة منذ 2003 ولكن ازدادت شهرتها خلال السنوات الأخيرة منذ أن قامت شركة مايكروسوفت بشرائه وإجراء العديد من التحسينات عليها.

تعد منصة لينكد إن من أهم قنوات التسويق الالكتروني في الوقت الراهن حيث أنها تتيح لأصحاب الشركات والمشاريع والمؤسسات المختلفة الترويج عن المنتجات الخاصة بهم من خلال إنشاء صفحات على لينكد إن ونشر جميع أنواع المحتوى سواء نصوص أو صور أو فيديو بهدف جذب انتباه الجماهير واستهداف العملاء المحتملين وتشجيعهم على التفاعل والعمليات الشرائية.

أهمية التسويق عبر LinkedIn

يرغب الكثير في تعلم كيفية التسويق على LinkedIn للترويج عن العلامة التجارية الخاصة بهم نظرا للفوائد العائدة من التسويق من خلال منصة لينكد إن، دعونا نتعرف من خلال موقع بلاش على أهمية التسويق عبر LinkedIn من خلال السطور التالية:

  • · تكلفة منخفضة: عمل حملات إعلانية عبر منصة لينكد إن ذات تكلفة منخفضة ونتائج سريعة ومضمونة مقارنة بالحملات التسويقية الإعلانية التقليدية.
  • · زيادة الوعي بالعلامة التجارية: التسويق عبر لينكد إن يساهم في اكتساب قاعدة جماهيرية كبيرة، الأمر الذي يساهم في زيادة الوعي بالعلامة التجارية الخاصة بك وفي الوقت ذاته سهولة اكتساب عملاء محتملين.
  • · زيادة المبيعات: العمليات التسويقية الناجحة مكتملة الخطوات تكون نتيجتها في النهاية اكتساب قاعدة كبيرة من الجمهور المستهدف وتحويلهم إلى عملاء دائمين، الأمر الذي يساهم في زيادة المبيعات والأرباح بشكل مستمر وعلى المدى البعيد.
  • · استهداف العملاء المحتملين: هناك ملايين المستخدمين لمنصة لينكد إن الأمر الذي يساعد في الوصول إلى أكبر قاعدة من الجماهير المستهدفة، وخاصة في حالة عمل حملة إعلانية ممولة على لينكد إن حيث يساهم ذلك في الوصول إلى عدد ضخم من الجماهير وتحويلهم إلى عملاء محتملين.
  • · زيادة معدلات التحول: حيث يساهم التسويق عبر لينكد إن في زيادة معدلات التحول، الأمر الذي يساهم في زيادة عدد الزيارات في موقعك بشكل كبير.

استراتيجيات أساسية للتسويق عبر LinkedIn

هناك العديد من الاستراتيجيات والخطوات التي يجب القيام بها من أجل القيام بالتسويق عبر لينكد إن بنجاح، دعونا نتعرف معا على كيفية التسويق على LinkedIn من خلال الاستراتيجيات والخطوات التي يقدمها لكم موقع بلاش فيما يلي:

  • انشاء حساب على لينكد إن لشركتك أو مشروعك الخاص يساعد الجمهور في الوصول إليك بسهولة.
  • إكمال بيانات حسابك على لينكد إن بشكل صحيح من خلال وضع شعار وصورة خلفية وصورة ملف شخصي بشكل احترافي يعبر عن شركتك، إضافة ملخص عن منتجاتك والخدمات المقدمة، إضافة علامات الهاشتاج، إضافة موقع متجرك الإلكتروني، إضافة زر للاتصال بك أو معرفة المزيد عن الشركة.
  •  تحديد الجمهور المستهدف الأمر الذي يعد بمثابة خطوة أساسية في تعلم كيفية التسويق على LinkedIn، ويتم الأمر من خلال معرفة البيانات الديموغرافية الخاصة بالجمهور المستهدف.
  •  تحديد الأهداف التسويقية حيث أن هناك العديد من الأهداف التسويقية المختلفة التي من أبرزها توجيه الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك، زيادة الوعي بعلامتك التجارية، جذب العملاء المحتملين إليك، تعزيز العلاقات التجارية والشراكات مع الآخرين، زيادة المبيعات والأرباح.

أقرأ ايضا : كيفية عمل اعلان على اليوتيوب

كيفية التسويق على LinkedIn

بعد التحدث عن الاستراتيجيات الأساسية اللازمة للتسويق عبر لينكد إن دعونا نتحدث الآن عن كيفية التسويق على LinkedIn من خلال خطوات أساسية منظمة ومدروسة على النحو التالي:

  • الإعلان على لينكد إن تلك المنصة التي تقدم لك العديد من خيارات الإعلان والاستهداف من خلال الاعتماد على العديد من الوسائل التي من أبرزها المحتوى المكتوب، المحتوى المرئي بأشكاله المتنوعة، المحتوى المكتوب بجانب المحتوى المرئي، الرسائل الإعلانية التي يتم إرسالها بشكل خاص إلى الجمهور، الإعلانات المتغيرة التي يتم إرسالها بمحتوى مختلف حسب طبيعة كل عميل واهتماماته.
  • إدارة حملتك الإعلانية بنفسك إذا كنت تمتلك الخبرة التسويقية اللازمة، أو إدارة حملتك الإعلانية عن طريق متخصصين مثل موقع بلاش المتخصص في القيام بخطوات أساسية للتسويق عن منتجاتك عبر لينكد إن بنجاح والتي تتمثل في تحديد الهدف الإعلاني، تحديد الميزانية المحتملة، التحكم الكامل في المخطط الزمني للحملة التسويقية.
  • دراسة وتحليل أداء المنافسين عبر منصة لينكد إن الأمر الذي يساهم في معرفة نقاط القوة والضعف لدى منافسيك والاستفادة منها بأفضل شكل للتفوق عليهم في حملتك التسويقية.
  • إنشاء محتوى جذاب وتعد هذه النقطة من النقاط البارزة التي لا يمكن تلخيصها في سطور بسيطة، حيث يتوقف عليها نجاح أو فشل الحملة التسويقية ويرجع ذلك إلى أن المحتوى هو وسيلة التعبير الأساسية عن العلامة التجارية الخاصة بك، حيث كلما كان المحتوى جذاب ومميز وهادف كلما ترسخ في أذهان الجمهور المستهدف.
  • قياس وتحليل أداء ونشاط الحملة التسويقية الخاصة بك على لينكد إن الأمر الذي يساعدك في قياس مدى تحقيق الأهداف التسويقية الخاصة بك، ويساهم أيضا في تعديل الاستراتيجيات التسويقية والعمل على تطويرها بما يخدم مصلحة الحملة ويحقق الهدف منها، ومن الجدير بالذكر أن هناك أدوات قياس وتحليل متخصصة على لينكد إن تساعدك في الحصول على البيانات والمعلومات الخاصة بأداء صفحتك وفقا للمقاييس والفترات الزمنية.

تابع أيضا: ارخص سيرفر متابعين 

نصائح تساعدك على إنشاء محتوى ناجح عبر LinkedIn

بعد الانتهاء من التحدث عن كيفية التسويق على LinkedIn وكما ذكرنا أن من أهم خطوات التسويق الناجح إنشاء محتوى جذاب وناجح وهادف يترسخ في أذهان الجماهير المستهدفة، دعونا نوضح لكم من خلال موقع بلاش أبرز النصائح التي تساهم في إنشاء محتوى ناجح عبر منصة لينكد إن من خلال السطور التالية:

  • قم بإنشاء محتوى متوافق مع طبيعة الجمهور المستهدف واهتماماتهم من خلال دراسة الجمهور المستهدف ومعرفة المواضيع التي تثير اهتماماتهم وتدفعهم إلى التفاعل مع المحتوى الخاص بك.
  • الحرص على تقديم محتوى ذات قيمة وهدف وجودة عالية بحيث أن يكون إجابة على الاسئلة المتوقع أن تدور في أذهان الجمهور المستهدف، أو محتوى يقدم حلول لمشاكل معينة يتعرض لها الجمهور المستهدف.
  • يجب أن يكون المحتوى متنوع حتى لا يمل الجمهور منه ويتفاعل معه بشكل دائم، حيث هناك العديد من أشكال المحتوى سواء صور، فيديوهات، نصوص، كتب إلكترونية، وغيرها.
  •  سواء كان المحتوى مقالات أو صور أو فيديوهات يجب الحرص على أن يكون محتوى قصير وفي الوقت ذاته مفيد.
  • استخدام عبارات مقنعة تساهم في تحفيز جمهورك على القرارات الشرائية.

تعلم كيفية التسويق على LinkedIn أمر مهم يمنحك العديد من الفرص لتحقيق الشهرة والنجاح الخاص بعلامتك التجارية، يمكنكم الاستعانة بخدمات موقع بلاش للحصول على قاعدة جماهيرية كبيرة وبالتالي المزيد من المبيعات والأرباح والوصول إلى جميع الأهداف التسويقية الخاصة بك في أسرع وقت وبأقل تكلفة.