طريقة عمل اعلان على جوجل بطريقة ذكية وناجحة

طريقة عمل اعلان على جوجل بطريقة ذكية وناجحة



يمكنك الانضمام الينا وشراء الخدمات من خلال صفحة (سيرفر تزويد متابعين)



طريقة عمل اعلان على جوجل من الأمور التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص؛ من أجل ترويج أعمالهم التجارية وجذب المزيد من الجمهور، واستهداف أصحاب الاهتمامات ذات الصلة بالعمل التجاري، حيث تعد إعلانات جوجل من أشهر الإعلانات الممولة على مستوى العالم.

ولكن في ظل اعتماد الكثير من الأشخاص على إعلانات جوجل كمصدر إعلاني لمنتجاتهم، وخدماتهم، فقد أصبحت إعلانات جوجل هدف للكثير من أصحاب الأعمال، مع الرغبة في التميز بين أقرانهم؛ من أجل توجيه الأنظار نحو إعلاناتهم، في وسط هذا الكم من إعلانات جوجل.

ففي مقالتنا اليوم، سوف نساعدك في معرفة كيفية عمل إعلانات جوجل بالطرق المدفوعة، والمجانية، ونتعرف أيضًا على أبرز النصائح، والتعليمات بشأن الحملات الإعلانية على جوجل، ونوضح كيفية حل مشكلة عدم ظهور إعلانات جوجل، تابع المقالة؛ للمزيد من المعلومات.

طريقة عمل اعلان على جوجل

لقد أصبحت الإعلانات على جوجل سلاح قوي في يد التجار، وأصحاب المشاريع التجارية في جذب الجمهور المستهدف، وتسويق بضائعهم، وخدماتهم بطرق متنوعة، فإذا كنت تود بدء حملتك الإعلانية على جوجل، سوف نوضح لك الخطوات المتبعة في عمل إعلانات جوجل خطوة بخطوة؛ للوصول إلى إنشاء حملة إعلانية ناجحة.

حيث تتمثل خطوات طريقة عمل اعلان على جوجل، في التالي:

إنشاء حساب إعلاني على جوجل

تعد الخطوة الأولى في إنشاء الإعلانات الممولة على جوجل هي إنشاء حسابك على منصة إعلانات جوجل من هنا، ثم النقر على NEW CAMPAIGN من أعلى الصفحة الرئيسية.

تحديد نوع الحملة لإعلان جوجل

بعد القيام بإنشاء حسابك الإعلاني على جوجل، سوف يتطلب منك تحديد نوع الحملة الإعلانية، بناءً على الهدف الرئيسي من الحملة، ومن بين تلك الأهداف، ما يلي:

  • البيع المباشر للمنتجات، والسلع.
  • تجميع بيانات عن الجمهور المستهدف لخدماتك.
  • الإعلان، والترويج للعلامات التجارية.
  • زيادة عمليات التحميل للتطبيق الخاص بك.

تحديد موضع إظهار الإعلان

سوف يتطلب منك في تلك الخطوة العمل على تحديد أين تظهر الحملة الإعلانية الخاصة بك، وهناك أربعة طرق للإعلان على جوجل، يمكنك اختيار الطريقة الأنسب لك، وتتمثل تلك الطرق، في التالي:

  • طريقة Search Ad وهي الإعلان النصي عن طريق نتائج البحث على جوجل، وهو النوع الأكثر شيوعًا.
  • أو طريقة Display Ad، ويقصد بها وضع الإعلان المصور، أو البانر على مواقع محددة تترك مساحات مخصصة للإعلانات.
  • طريقة Shopping Ad، التي تعتمد على أن يقوم جوجل بإظهار منتجاتك مباشرةً، عبد البحث عن منتجات مشابهة لها على جوجل.
  • أو طريقة Video Ad، ويقصد بها وضع الإعلانات على منصة اليوتيوب.

تحديد الدولة واللغة وتكلفة الإعلان

حيث يتطلب منك في تلك الخطوة تحديد الدولة، واللغة المستهدفة، كما يتطلب منك تحديد التكلفة الإجمالية، التي تصرفها على حملتك الإعلانية، على أن تكون التكلفة بالعملة، التي سجلت بها حسابك الإعلاني، كما يتطلب أيضًا تحديد كيفية الحساب، وهناك ثلاثة أنواع للحساب، وهم:

  • الحساب عن طريق Clicks، أي يتم محاسبتك على حسب عدد النقرات على إعلانك، وهي الطريقة الأكثر شيوعًا.
  • أو الحساب عن طريق Impression Share، أي تتم محاسبتك على حسب عدد المشاهدات لإعلاناتك.
  • الحساب عن طريق Conversions، وهنا تتم محاسبتك، في حال الشراء فقط، وتعد الطريقة الأكثر صعوبة.

اختيار الكلمات المفتاحية

في تلك الخطوات، سوف يتطلب منك إدخال الكلمات المفتاحية، ويقصد بها الكلمات، التي يظهر إعلانك، في حال البحث عنها، ويمكنك كتابة العديد من الكلمات المفتاحية، حتى تصل إلى العشرات، بل المئات من الكلمة؛ من أجل توسيع نطاق الجمهور المستهدف لخدماتك.

يقدم لك جوجل ميزة بشأن تحديد الكلمات المفتاحية، حيث يمكنك القيام بإدخال عنوان موقع منافس لك، وسوف يقوم جوجل تلقائيًا بالكشف عن الكلمات المفتاحية المستخدمة لدى المنافس، وتزويدك بها، وعليك الحرص على استخدام الكلمات المفتاحية الشائعة، والقوية.

صياغة الإعلان

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة، وسوف يتم نقلك إلى خطوة صياغة الإعلان، وذلك من خلال تعبئة خمسة خانات مختلفة بالمطلوب فيها، على النحو التالي:

  • الخانة الأولى، يتم وضع الرابط، الذي ينتقل إليه الزائر، عند النقر على الإعلان.
  • والخانة الثانية، والثانية Heading 1 و Heading 2، ويتم كتابة الإعلان، الذي يظهر عند البحث، على ألا يتجاوز 30 حرفًا، وهناك إمكانية لإضافة Heading 3، ولكنه لا يظهر غالبًا.
  • الخانة الرابعة اختيارية، يمكنك فيها وضع رابط شكلي فقط.
  • أما الخانة الخامسة خاصة بوصف الإعلان، على ألا يتجاوز 90 حرفًا.

إذا كنت ترغب في عمل حملة إعلانية قوية على جوجل، يمكنك الاستعانة بنا في موقع بلاش المختص في تقديم خدمات الإعلانات الممولة لجوجل، ومختلف منصات التواصل الاجتماعي، من خلال فريق عمل مختص في التسويق الرقمي، يرحبون دائماً بأن يقدموا لكم المساعدة في إنشاء الحملات الإعلانية، واستهداف الجمهور، وزيادة الزيارات، والأرباح لإعلاناتك.

أسئلة شائعة عن طريقة عمل اعلان على جوجل

من الأسئلة الشائعة "كيف أضع إعلان على جوجل؟ "، وقد أوضحنا لكم أعلاه طريقة عمل اعلان على جوجل، وسوف نوضح لكم عدد من النصائح بشأن إنشاء إعلانات جوجل:

  • في ظل وجود منافسة قوية بين إعلانات جوجل، عليك الاعتماد على عنصر الجذب، والإبداع؛ لجذب الجمهور.
  • إيضاح مميزات أنشطتك، مثل: العروض الحصرية، والخصومات، والأسعار.
  • حدد طريقة التواصل مع العملاء بشكل واضح للعميل.
  • الحرص على تضمين كلمات مفتاحية ذات صلة في عنوان الإعلان الخاص بك؛ من أجل تحقيق المزيد من الزيارات.

كم تكلفة الاعلان على جوجل؟

يتساءل الكثير من المبتدئين عن تكلفة عمل إعلان على جوجل، وفي الحقيقة، من الصعب البت بقول واحد في مسألة تكاليف الإعلانات على جوجل؛ نتيجة وجود العديد من العوامل المؤثرة على تحديد قيمة التكلفة، ومنها:

  • الميزانية الخاصة بك.
  • الكلمات المفتاحية، فهناك كلمات مفتاحية ذات قدرة تنافسية عالية، تكون تكلفتها المالية أعلى من غيرها.
  • نقاط الجودة، وتحتسب بناءً على: مدى مناسبة الإعلان، نسبة النقر المتوقعة، تجربة الصفحة المقصودة.

لقراءة المزيد تابع : طريقة التسويق على تويتر

كيف اعمل اعلان مجاني؟

نظرًا لأن هناك الكثير من أصحاب المشاريع المبتدئين يرغبون في الترويج لأعمالهم بالمجان، فقد يتساءل البعض عن إمكانية عمل إعلان على جوجل مجانًا، وبالفعل، يمكنك القيام بخطوات الإعلان، والترويج لخدماتك بالمجان، عن طريق جوجل، وسوف نوضح لك خطوات إعلانات جوجل المجانية خطوة بخطوة في الفقرة القادمة.

كيف اعمل اعلان على جوجل مجاني؟

أما عن طريقة عمل اعلان على جوجل بالمجان، فأمامك ثلاثة خيارات، وهم:

  • إنشاء حساب إعلاني مجاني على نشاطي التجاري على جوجل.
  • العمل على تحقيق تصنيفات قوية على البحث المجاني "Organic Search".
  • تطوير قائمة خرائط جوجل الخاصة بك.

تابع أيضا: طريقة التسويق الالكتروني

لماذا اعلاني لا يظهر على جوجل؟

قد يقوم البعض باتباع خطوات طريقة عمل اعلان على جوجل كاملةً، ولكنه يواجه مشكلة عدم ظهور إعلاناته على جوجل، ولكن لا داعي للقلق، ففي حال كنت مفعل حملتك الإعلانية حديثًا، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت، حيث تتطلب مراجعة الإعلانات نحو 24 إلى 48 ساعة؛ لكي حملتك الإعلانية في الظهور، وفي حال إجراء تعديلات أيضًا قد يستغرق الأمر بعض الوقت.

وفي الختام، يمكنك الحصول على حملة إعلانية ناجحة على جوجل من أول مرة، وذلك من خلال الاستعانة بإحدى شركات الإعلانات الممولة الناجحة، ويمكنك الاستعانة بنا في موقع بلاش، وسوف نقدم لك كافة الخدمات المتعلقة بالإعلانات الممولة على جوجل، ونقدم لك طريقة عمل اعلان على جوجل ناجحة تساعدك في زيادة أرباحك.