إنشاء حساب انستقرام تجاري: كل ما تحتاج إلى معرفته

إنشاء حساب انستقرام تجاري: كل ما تحتاج إلى معرفته



يمكنك الانضمام الينا وشراء الخدمات من خلال صفحة (سيرفر تزويد متابعين)



إن إنشاء حساب انستقرام تجاري يُعتبر خطوة حاسمة للأفراد والشركات الراغبة في تسويق منتجاتهم أو خدماتهم بشكل فعّال، تقدم خدمة إنشاء حساب تجاري على إنستقرام من خلال موقع بلاش فرصة مثالية للمستخدمين للدخول إلى عالم التسويق الرقمي بسهولة وفعالية.

إنشاء حساب انستقرام تجاري

أحد الجوانب البارزة لهذه الخدمة هو السهولة في الاستخدام، يُمكِن للمستخدمين الوصول إلى الخدمة بسهولة عبر موقع بلاش، حيث يُقدَّم إرشادات واضحة لإكمال عملية إنشاء الحساب بشكل فعّال. يُتِيح هذا للأفراد والشركات الجدد تجاوز التحديات الفنية والتقنية لبدء تواجدهم التجاري على إنستقرام.

من بين المميزات الهامة لهذه الخدمة هو توفير إرشادات حول كيفية تحسين وتحديث الحساب لتحقيق أقصى استفادة. يتضمن ذلك استخدام الأدوات المتاحة على إنستقرام، مثل القصص والإعلانات الممولة، لزيادة الوعي والتفاعل مع المستخدمين.

تقدم الخدمة أيضًا مساعدة في تحديد استراتيجيات التسويق وفهم الجمهور المستهدف. يمكن للمستخدمين الحصول على نصائح قيمة حول كيفية تحسين جودة المحتوى وكتابة وصف ملهم للحساب التجاري.

من الناحية المالية، يُعَدّ استخدام خدمة إنشاء حساب تجاري على إنستقرام من خلال موقع بلاش خيارًا ميسور التكلفة. يتيح للمستخدمين الاستفادة من الفرص التجارية دون الحاجة إلى استثمارات ضخمة في التسويق الرقمي.

من جهة أخرى، يتيح الموقع للمستخدمين الحصول على إحصائيات حية حول أداء حسابهم التجاري. يمكن للمستخدمين متابعة عدد المتابعين، والتفاعل مع المحتوى، وقياس كفاءة حملات التسويق، مما يساعد في اتخاذ القرارات الاستراتيجية الصائبة.

وفيما يتعلق بالأمان، يُشير موقع بلاش إلى احترامه لخصوصية المستخدمين وضرورة حماية بياناتهم. تُطبَّق إجراءات أمان صارمة لضمان سرية المعلومات الشخصية وتأمين الحسابات التجارية.

في الختام، تُعَدّ خدمة إنشاء حساب تجاري على إنستقرام من خلال موقع بلاش إضافة قيمة للمستخدمين الجدد الذين يسعون للدخول في عالم التسويق الرقمي. من خلال توفير دعم شامل وتوجيهات فعّالة، يمكن للأفراد والشركات الاستفادة بشكل كبير من هذه الخدمة لتحسين تواجدهم على إنستقرام وتعزيز جاذبية حساباتهم التجارية.

 

 

انستقرام عبارة عن منصة وسائط اجتماعية شهيرة، يمكن أن يكون أيضًا بمثابة أداة تسويق أعمال قيمة، قٌم بإنشاء حساب انستقرام تجاري، ثم استخدم الصور ومقاطع الفيديو الحية والهاش تاج لتسويق أعمالك، أعلن عن أعمالك من خلال إعلانات انستقرام واستخدم وظيفة مبيعات المنصة لبيع منتجاتك.

هذه المقالة لأصحاب الأعمال الصغيرة والمسوقين الذين يرغبون في استخدام انستقرام لتنمية أعمالهم وتسويقها.

انستقرام تطبيق وسائط اجتماعية رائد يعتمد على الصور، لكنه يفعل أكثر من مجرد اطلاعك على آخر المستجدات حول مغامرات أصدقائك، يستخدم المؤثرون والشركات الصغيرة انستقرام كأداة للاتصال بالجمهور والمشاركة والمبيعات. لا تتوفر الميزات التجارية القوية في انستقرام إلا إذا قمت بإنشاء حساب تجاري أو حساب مُنشئ محتوى، سنستكشف إعداد حساب انستقرام التجاري الخاص بك وسنوضح كيفية الاستفادة من أفضل أدوات الاتصال والمشاركة والمبيعات في انستقرام.

كيفية إنشاء حساب انستقرام تجاري

إذا لم يكن لديك حساب انستقرام تجاري بالفعل، فسوف تقوم بإنشاء حساب شخصي وتحويله إلى حساب تجاري، إذا كان لديك حساب انستقرام شخصي بالفعل، فمن السهل تحويله إلى حساب انستقرام تجاري.

إنشاء حساب انستقرام جديد

إذا لم يكن لديك حساب انستقرام، فإليك ما يجب فعله لإنشاء حساب جديد:

  • قم بتنزيل تطبيق انستقرام لنظام أيفون أو أندرويد أو ويندوز فون على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي، يمكنك أيضًا الوصول إلى انستقرام بواسطة متصفح الويب، لكن وظائفه ستكون محدودة.
  • بعد التنزيل وفتح التطبيق أنقر على تسجيل.
  • أدخل عنوان بريدك الالكتروني، من الناحية المثالية، استخدم البريد الإلكتروني الخاص بأعمالك أو البريد الإلكتروني المخصص لحسابات الوسائط الاجتماعية الخاصة بشركتك، يمكنك أيضًا تسجيل الدخول باستخدام فيس بوك إذا كان لديك بالفعل حساب تجاري هناك.
  • اختر اسم مستخدم وكلمة مرور.

إنشاء حساب انستقرام تجاري

 
لديك الآن حساب انستقرام شخصي ويمكنك تحويله إلى حساب انستقرام تجاري بسهولة.

 

تحويل الحساب الشخصي إلى حساب تجاري

بمجرد أن يكون لديك حساب شخصي، سيكون من السهل تحويله إلى حساب انستقرام تجاري لبدء مشوارك العملي.

  • افتح تطبيق انستقرام واضغط على صورة ملفك الشخصي.
  • انقر على القائمة (ثلاثة خطوط) في الجزء العلوي.
  • انقر على الإعدادات.
  • انقر على الحساب.
  • قم بالتمرير لأسفل وانقر على التبديل إلى الحساب الاحترافي ثم انقر على متابعة.
  • حدد فئة الأعمال التي تمثل مؤسستك بدقة أكبر.
  • انقر على تم.
  • انقر على الأعمال ثم انقر التالي. (أو انقر على Creator إذا كنت منتج محتوى أو مؤثرًا.)
  • راجع معلومات الاتصال العامة لنشاطك التجاري وقم بإجراء أي تعديلات ضرورية، ثم انقر على التالي.
  • اختياريًا، انقر على تسجيل الدخول إلى فيس بوك واتبع التعليمات، يوصي انستقرام بالاتصال بصفحة فيس بوك بزنس أو فيس بوك للأعمال الخاصة بك للاستفادة الكاملة من أدوات أعمال انستقرام، مثل تعزيز منشوراتك وقصصك وإعداد التسوق على انستقرام.

اتبع الخطوات لإعداد حساب انستقرام تجاري جديد، يشمل ذلك إكمال التفاصيل في ملفك الشخصي، واختيار الشركات الأخرى لمتابعتها على انستقرام، ودعوة الأصدقاء لمتابعة حسابك، واستكشاف الأدوات الاحترافية مثل Insights (تحليلات حول أداء المحتوى الخاص بك) وإنشاء الإعلانات.

  • انقر على تم لإنهاء إنشاء ملف التعريف المهني الخاص بك.

كيفية استخدام حساب انستقرام تجاري

بين المنشورات والإعلانات والقصص، لا يوجد نقص في أدوات تسويق الأعمال الصغيرة المحتملة على انستقرام، فيما يلي بعض الأساسيات لمساعدتك في بدء استخدام حساب انستقرام تجاري.

1. أضف صورًا ذات مظهر احترافي

انستقرام عبارة عن منصة وسائط اجتماعية لمشاركة الصور، لذلك من الضروري مشاركة المحتوى الجذاب بصريًا، الصور العامة لن تجدي نفعًا، التقط صورًا وقم بتحريرها واستغرق وقتًا لضمان إنشاء شبكة متماسكة على انستقرام.

طريقة النشر في انستقرام:

  • انقر على إنشاء (علامة الجمع) في الجزء العلوي من شاشتك. اختر نشر.
  • انقر على أيقونة الكاميرا لالتقاط صورة جديدة، أو حدد صورة من ألبوم الكاميرا.
  • انقر على التالي لاختيار عوامل التصفية وخيارات التحرير.
  • انقر على التالي، ثم اكتب تعليقًا وقم بتمييز الأشخاص وإضافة موقع.
  • اختياريًا، اختر مشاركة المنشور على فيس بوك وتويتر وتمبلر.
  • انقر على الإعدادات المتقدمة للتحكم في ظهور الإعجاب وعرض العدد وإيقاف التعليقات والمزيد.
  • عند الشعور بالرضا عن منشورك، انقر على مشاركة لمشاركة منشور الصورة الخاص بك.

نصيحة: لعدم انتهاك حقوق الطبع والنشر على مواقع التواصل الاجتماعي مثل انستقرام، لا تنشر سوى الصور التي التقطتها بنفسك أو تلقيت إذنًا صريحًا لاستخدامها.

 
 

2. استخدم قصص انستقرام

يتوفر في حساب انستقرام تجاري إمكانية إضافة قصص انستقرام، وهي ميزة شائعة للحسابات الشخصية والحسابات التجارية على حدً سواء، تتكون قصص انستقرام من الصور ومقاطع الفيديو وغير ذلك الكثير التي تختفي بعد 24 ساعة من نشرها. تتيح لك قصص انستقرام إنشاء مونتاج نابض بالحياة يمكنه جذب انتباه المشاهدين وتقديم معلومات أكثر من المنشور التقليدي، يمكنك استخدام مقاطع الفيديو المسجلة، والصور الثابتة، ومقاطع الفيديو الحية، والنصوص، والموسيقى.

أضف ملصقات لإظهار موقعك ودرجة الحرارة والمنشن والهاش تاج، تفاعل مع المشاهدين من خلال إنشاء استطلاعات الرأي وطرح الأسئلة، مما يسهل عملية جمع التعليقات القيمة، على سبيل المثال، تستخدم بعض الحسابات ميزة الأسئلة لطرح سؤال بشكل أسبوعي وليكن "اسألني أي شيء ما"، وهي طريقة ممتعة للإجابة على الأسئلة الشائعة. استخدم ميزة قصص انستقرام Highlights لإنشاء قصص مصنفة تبقى على ملفك الشخصي في انستقرام، حتى يتمكن المشاهدون من العودة ومشاهدتها.

3. لا تنس البث المباشر

من مميزان حساب انستقرام تجاري في الترويج لمنتجاتك، وبالإضافة إلى قصص انستقرام، يمكن للمستخدمين التقاط مقاطع فيديو حية، امنح العملاء نظرة مباشرة وراء الكواليس للجوانب المثيرة لعملك، أو اعرض المنتجات أو أجب عن الأسئلة المباشرة عبر التعليقات. بمجرد انتهاء الفيديو، يظل موجودًا في قصة انستقرام لمدة 24 ساعة، إذا كنت تريد بقاء مقطع فيديو في موجز انستقرام الخاص بك، قم بتحميل مقطع فيديو التقطته أو صوّر واحدًا مباشرةً من خلال التطبيق لنشره، إذا اخترت تصوير مقطع فيديو أو تحميله، فلا يزال بإمكانك إضافة عوامل تصفية وتغيير الغلاف.

4. تفاعل مع متابعيك

كما هو الحال مع أي منصة وسائط اجتماعية، من الضروري التفاعل مع متابعين انستقرام، إذا لم يكن لديك متابعين، أو أنك جديد على انستقرام، فسيكون جمع المتابعين طريق طويل وصعب، ولكن يمكنك اختصاره عن طريق شراء متابعين انستقرام من خلال موقع بلاش.

  • الإعجاب: الإعجاب طريقة سهلة للتواصل مع المستخدمين الآخرين، لإبداء الإعجاب بصورة، انقر نقرًا مزدوجًا على الصورة أو اضغط على زر القلب أسفل المنشور.
  • التعليق: للتعليق على منشور، انقر فوق أيقونة التعليق، وسيأخذك التطبيق إلى صفحة تعليقات المنشور، اكتب تعليقك، وأضف الرموز التعبيرية إذا أردت وانقر على نشر.
  • الإشارة: كما في تويتر، استخدم الرمز @ للإشارة إلى المستخدمين الآخرين في تعليقات انستقرام الخاصة بك أو نشر التعليقات، سيتم تنبيه المستخدم إلى الإشارة وقد يعود إلى المنشور ويتفاعل أكثر.
  • العلامات: يتيح لك انستقرام إضافة علامات قبل نشر المحتوى وبعده، للقيام بذلك انقر على وضع علامة على الأشخاص قبل مشاركة صورتك، ثم انقر على المكان الذي تريد إضافة العلامة في الصورة إليه، يطالبك التطبيق بكتابة اسم الشخص للبحث عن حسابه، بمجرد وضع علامة على الأشخاص في صورتك ومشاركة الصورة، يمكن للمستخدمين الآخرين النقر على الصورة لرؤية الأشخاص الذين تم وضع علامة عليهم.
  • المراسلة المباشرة: للوصول إلى انستقرام Direct، انتقل إلى صفحتك الرئيسية وانقر على أيقونة مسنجر في أعلى اليمين، (تم دمج فيس بوك مسنجر في انستقرام)، أرسل رسائل فورية خاصة تشمل الصور ومقاطع الفيديو إلى المستخدمين الآخرين.

لإرسال رسالة مباشرة جديدة، انقر على زر المفكرة في الزاوية اليمنى العليا وابحث عن الشخص أو النشاط التجاري الذي تريد الاتصال به، بمجرد إرسال الرسالة، يمكنك أنت والمستلمون تبادل إرسال الرسائل، سيُسأل المستخدمون الذين لا يتابعونك بالفعل عما إذا كانوا يريدون السماح لك بإرسال الصور ومقاطع الفيديو إليهم قبل أن يتمكنوا من مشاهدة الرسالة الخاصة بك.

5.زيادة متابعين انستقرام

إذا كنت لا تمتلك متابعين أو كان عدد المتابعين على حسابك قليل جدًا، يُمكنك زيادة متابعين انستقرام عن طريق شراء باقة من باقات متابعين انستقرام لدينا، يُمكنك شراء متابعين انستقرام للبدء بسرعة في أعمالك وجني أرباح في وقت أقل. يُقدم موقعنا كافة خدمات بيع متابعين التواصل الاجتماعي، نقوم بتقديم الخدمات التالية:

  • زيادة متابعين انستقرام.
  • زيادة متابعين تيك توك.
  • زيادة متابعين تويتر.
  • زيادة متابعين سناب شات.
  • زيادة متابعين فيس بوك.
  • زيادة متابعين يوتيوب.
  • زيادة مشاهدات تليجرام.
  • زيادة مشاهدات انستقرام.
  • زيادة مشاهدات تيك توك.
  • زيادة مشاهدات تويتر.
  • زيادة مشاهدات سناب شات.
  • زيادة مشاهدات فيس بوك.
  • زيادة مشاهدات يوتيوب.

لا تتردد في طلب خدماتنا، لدينا فريق دعم عملاء متواجد لخدمتك طوال اليوم وكافة أيام الأسبوع.

6. استخدم الهاش تاج

تعد ميزة الهاش تاج طريقة ممتازة لمساعدة المستخدمين في العثور على محتوى مُعين في انستقرام، يمكن أن تتضمن علامات الهاش تاج أحرفًا وأرقامًا، لكن لا يمكن أن تحتوي على أي أحرف غير رقمية، على سبيل المثال، #BlashSMM تعمل كعلامة هاش تاج، لكن # Blash SMM لا تصلح كهاش تاج. نظرًا لأن المستخدمين يمكنهم البحث عن علامات هاش تاج والنقر على علامات الهاش تاج التي يرونها في المنشورات، يمكن أن تكون علامات هاش تاج ذات الصلة أداة فعالة للغاية في جذب الانتباه، ومع ذلك، تأكد من أنك تستخدم علامات هاش تاج الصحيحة لعلامتك التجارية.

 

أفضل الممارسات لعلامات هاش تاج

  • استخدم الوسوم ذات الصلة، انظر إلى العلامات التجارية الأخرى أو المستخدمين والمدونين في مجال عملك للحصول على أمثلة حول علامات الهاش تاج التي يجب استخدامها.
  • لا تستخدم علامات هاش تاج بإفراط، يسمح انستقرام بـ 30 علامة في منشور أو تعليق (وما يصل إلى 10 علامات في قصة انستقرام)، كلما قل عدد علامات التصنيف التي يمكنك استخدامها للحصول على ردود جيدة، كان ذلك أفضل.

قد يؤدي استخدام العديد من علامات هاش تاج الشائعة إلى كسب الكثير من الإعجابات من المستخدمين الآخرين، ولكن من المحتمل ألا يؤدي ذلك إلى زيادة متابعيك كثيرًا، ومن المحتمل ألا تكون التفاعلات التي تحصل عليها من الأشخاص المهتمين بعلامتك التجارية.

  • جرب الهاش تاج: بمجرد أن تفهم علامات الهاش تاج، تفرّع واختبر للعثور على أفضل العلامات التي تناسب علامتك التجارية، من الذكاء أيضًا إنشاء علامة مخصصة لعملك أو لحدث تستضيفه، بهذه الطريقة، يمكن للعملاء متابعة حدث ما، حتى لو لم يكونوا هناك شخصيًا.

7. استخدم ريلز انستقرام

ريلز انستقرام عبارة عن مقاطع فيديو قصيرة ومسلية يمكن أن تساعدك على إضفاء الحيوية على علامتك التجارية، قدم جولة في الكواليس أو اعرض كيف يتم تصنيع منتجك، أضف تأثيرات وانتقالات، وسم المنتجات من الكتالوج الخاص بك، واعرض الشراكات المدفوعة، والمزيد. تعد ميزة ريلز طريقة ممتازة لإنشاء حملة لعميل مستهدف معين أو التوسع في التركيز على منتج أو قصة انستقرام. لبدء إنشاء ملف، انقر فوق إنشاء (علامة الجمع) من صفحتك الرئيسية واختر ريل.

8. أعلن على انستقرام

كما هو الحال على المنصات الاجتماعية الأخرى، يمكن للشركات الإعلان على انستقرام، لديك بعض الخيارات للنظر فيها، لإنشاء إعلان انستقرام جديد، يمكنك الاختيار من بين ثلاثة تنسيقات أساسية: إعلانات الصور والفيديو والإعلانات الدوارة.

  • إعلانات الصور: هذه تبدو كمنشورات صور عادية، لكن عليها تسمية برعاية أعلى الصورة، لديهم أيضًا زر الحث على اتخاذ إجراء في أسفل يمين الصورة، يتم تعزيز العديد من إعلانات الصور، حيث تدفع لتضخيم وصول منشور موجود.
  • إعلانات الفيديو: مثل إعلانات الصور، تبدو مثل منشورات الفيديو العادية ولكن مع تسمية برعاية في الأعلى. إعلانات Carousel أو الإعلانات الدوارة: تبدو هذه الإعلانات متطابقة مع إعلانات الصور ولكنها تعرض صورًا متعددة يمكن للمستخدمين التمرير خلالها.

خيارات إعلانية أخرى على انستقرام

  • إعلانات قصص انستقرام: تظهر إعلانات قصص انستقرام عندما ينقر المستخدمون على قصص حسابات أخرى، تستخدم إعلانات القصص شاشة الجهاز بالكامل، لذا تأكد من أنك تستخدم صورة جذابة بصريًا.
  • إعلانات المجموعة: تعرض إعلانات المجموعة صورة رئيسية مع كتالوج منتج في الأسفل، هذه طريقة ممتازة لدعوة المشاهدين لاستكشاف منتجاتك.
  • إعلانات الاستكشاف: تظهر الإعلانات على صفحة استكشاف المستخدم، حيث يعرض انستقرام منشورات قد تجذب اهتماماتهم، تعد إعلانات الاستكشاف طريقة ممتازة لعرض أعمالك أمام الأشخاص الذين من المحتمل أن يكونوا مهتمين بعلامتك التجارية.

عندما تعلن على انستقرام، يمكنك الانتقال من خلال تطبيق انستقرام أو في إدارة إعلانات فيس بوك (إذا كان حساب انستقرام تجاري متصلاً بصفحة فيس بوك الخاصة بشركتك)، يتيح لك كلا الخيارين اختيار هدف إعلانك، وتعيين قاعدة جماهيرية، وتحديد ميزانية الإعلان وتعيين مدة عرضه، يقدم مدير الإعلانات في فيس بوك خيارات تكوين وتنسيق وخيارات ديموغرافية إضافية. تتضمن أهداف إعلانات انستقرام مشاهدات الفيديو، ونسبة النقر إلى موقع الويب الخاص بك، وعمليات تثبيت تطبيقات الأجهزة المحمولة، والوعي الجماهيري. نصيحة: هل تحتاج إلى مساعدة في إستراتيجيتك العامة للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟ قم بالتواصل معنا في موقع بلاش وسوف نقوم بمساعداتك على إنشاء حملة إعلانية ناجحة على انستقرام.

9. الحصول على رؤى الجمهور

يمكن لأي شخص لديه حساب انستقرام تجاري الوصول إلى رؤى حول مستويات الجمهور والمشاركة، في حساب انستقرام تجاري خاص بك، افتح القائمة وانقر فوق Insights لرؤية المقاييس الخاصة بمتابعيك ونشاطهم مع المحتوى الخاص بك، في أي منشور فردي، انقر على عرض الإحصاءات للاطلاع على مقاييس تلك المشاركة. يمكن أن تساعدك المعلومات التي تجمعها من Insights في تحسين جدول النشر الخاص بك، وتحديد جمهورك المستهدف ومعرفة ما ينجح.

10. بيع المنتجات على انستقرام

يعد انستقرام طريقة رائعة لبدء البيع عبر الإنترنت، في 2020 أضاف انستقرام علامة التبويب "المتجر"، مما يسمح للمستخدمين باكتشاف وشراء المنتجات من العلامات التجارية مباشرة من خلال التطبيق، من المحتمل أن تكون وظيفة متجر انستقرام استجابة للنمو المستمر في وسائل التواصل الاجتماعي والتسوق عبر الأجهزة المحمولة، يمكنك بيع منتجاتك ضمن تبويب المتجر أو إنشاء منشورات قابلة للتسوق عن طريق إضافة علامات المنتج إلى منشوراتك وقصصك والريلز. لإعداد متجر انستقرام:

  • قم بربط حساب انستقرام تجاري بصفحة فيس بوك تجارية، أربط الحساب والصفحة الخاصين بك.
  • تأكد من أن انستقرام يدعم السوق الخاص بك.
  • اختر ما إذا كنت تريد إنشاء متجر باستخدام Commerce Manager في فيس بوك أو شريك مدعوم مثل Shopify، قم بإنشاء متجرك في Commerce Manager أو النظام الخاص بك.

لإكمال العملية، يقوم المستخدمون بإدخال الاسم وعنوان البريد الإلكتروني ومعلومات الفواتير وعنوان الشحن، ستقوم Meta، الشركة الأم لانستقرام بحفظ هذه البيانات للمعاملات المستقبلية، يمكن للمستخدمين الدفع عبر فيزا، ماستر كارد، أمريكان اكسبريس، ديسكفر، باي بال. نصيحة: لتحقيق أقصى استفادة من حساب انستقرام تجاري، قم بربطه بصفحة فيس بوك تجارية، وتفاعل مع مستخدمين آخرين، واستخدم علامات الهاش تاج بعناية، وانشر صورًا عالية الجودة، وأنشئ متجرًا.

 
 

نصائح وحيل انستقرام

اتبع هذه النصائح لتحقيق أقصى استفادة من حساب انستقرام تجاري دائمًا:

  • لا تحاول وضع الروابط في التعليقات التوضيحية على انستقرام.

ملفك الشخصي هو المكان الوحيد الذي يمكنك فيه مشاركة رابط يعمل يأخذ المستخدمين إلى موقع ويب، الروابط لا تعمل في التعليقات أو التعليقات على الصور، إذا كنت تريد توجيه الأشخاص إلى موقع ويب معين، فقم بتغيير الارتباط الافتراضي في سيرتك الذاتية إلى عنوان URL، ولاحظ في التسمية التوضيحية أن الرابط موجود في سيرتك الذاتية.

تأكد من أن المشاركات تتعلق بعلامتك التجارية.

قد يكون من المغري مشاركة صور الطعام والأزياء والحيوانات لأنها شائعة على المنصة، ولكن إذا كان عملك لا علاقة له بهذه الأشياء، فقد يجعلك تبدو مفككًا وتقوم بتشويش متابعيك.

قم بتشغيل الهبات والعروض الترويجية.

انشر صورة للإعلان عن هباتك أو مبيعك أو مسابقة ما، واطلب من المستخدمين إعادة نشر تلك الصورة باستخدام علامة هاش تاج مخصصة ومحددة، ابحث عن علامة الهاش تاج هذه لمعرفة من أعاد نشرها، واختر الفائز، تسمح العروض الترويجية لعملائك ومتابعيك بتسويق علامتك التجارية نيابة عنك من خلال التحدث عن ترويجك في ملفاتهم الشخصية، مما يؤدي إلى جذب المزيد من الأشخاص إلى ملفك الشخصي.

الرد على تعليقات المتابعين.

عندما يعلق الأشخاص على صورك، تأكد من الرد، يُظهر التفاعل مع العملاء والمتابعين أنك تولي اهتمامًا بما يقولونه، من المرجح أن يستمروا في متابعتك والتفاعل مع مشاركاتك إذا كانوا يعرفون أنها مهمة بالنسبة لك.

تضمين مشاركات انستقرام في موقعك على الويب.

من إصدار سطح المكتب من انستقرام، يمكنك الحصول على رمز تضمين لإضافة صور ومقاطع فيديو محددة إلى موقع شركتك على الويب، يوضح هذا للزائرين أنك نشط على انستقرام ويمكن أن يساعدك هذا في زيادة متابعين انستقرام. حدد الصورة التي تريد تضمينها، وانقر فوق المزيد (ثلاث نقاط) في الزاوية السفلية ثم اختر تضمين، يؤدي هذا إلى سحب مربع يحتوي على رمز التضمين ويمنحك خيار عرض التسمية التوضيحية، هناك انسخ والصق الرمز في المكان الذي تريده على موقع الويب الخاص بك.

استخدم المؤثرين في انستقرام للترويج لعملك.

يمكن أن يعمل المؤثرون كسفراء للعلامة التجارية لعملك، المؤثرون هم أشخاص يتمتعون بمتابعة كبيرة على انستقرام، ابحث عن المؤثرين المناسبين بشكل طبيعي وعضوي لعملك والذين سيكونون متحمسين حقًا للترويج لمنتجاتك، ستدفع لبعض المؤثرين، بينما سيقبل البعض الآخر المنتجات المجانية كتعويض.

شارك المنشورات مباشرة في قصتك.

إذا نشر أحد العملاء صورة لمنتجك، فشارك المنشور مباشرة في قصتك لتسليط الضوء على المنتج والعميل الخاص بك، باستخدام هذه الميزة يمكن للشركات الصغيرة التفاعل مع المتابعين أثناء الترويج لمنتجاتهم أو خدماتهم.

استخدم استطلاع الرأي والميزات الأخرى في قصصك.

يقدم انستقرام العديد من الميزات التفاعلية لبناء المحادثات والعلاقات عبر الإنترنت، على سبيل المثال، استخدم ملصق الأسئلة التفاعلية في قصص انستقرام حتى يتمكن المتابعون من إرسال أسئلة للإجابة عليها، هذه طريقة ممتعة وسهلة للتفاعل مع متابعيك.

استخدم مقاطع الفيديو.

لدى انستقرام عدة طرق لدمج الفيديو، الريلز عبارة عن مقاطع فيديو عمودية يمكنك الوصول إليها من الزر الموجود في الجزء السفلي من تطبيق انستقرام للجوال، تدوم حتى 60 ثانية وهي طريقة رائعة لعرض منتجات جديدة أو إبراز عملك أو التفاعل مع العملاء، تعد مقاطع الفيديو المباشرة من انستقرام ومقاطع الفيديو الخاصة بقصص انستقرام من الخيارات الأخرى. نصيحة: استخدم تطبيق فيديو لإنشاء منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي مع مقاطع فيديو ذات فواصل زمنية وصور GIF ومقاطع فيديو طويلة أو قصيرة.

 

مصطلحات شائعة في انستقرام

لتحقيق أقصى استفادة من انستقرام، ابق على اطلاع دائم بمصطلحات منصة التواصل الاجتماعي.

  • السيرة الذاتية: سيرتك الذاتية هي قسم السيرة الذاتية في ملفك الشخصي. يمكن للشركات أيضًا استخدام سيرتها الذاتية لتضمين عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء.
  • الرسائل المباشرة: يمكن للمستخدمين التواصل بشكل خاص مع بعضهم البعض من خلال الرسائل المباشرة، إذا كان لدى العميل شكوى أو سؤال، فاتبع أفضل ممارسات الدردشة المباشرة لحل المشكلة عبر رسالة خاصة مباشرة، غالبًا ما يُشار إلى الرسائل المباشرة باسم "الرسائل المباشرة".
  • المرشحات: قم بتطبيق مرشحات محددة مسبقًا على صورك لتحسين الميزات والألوان.
  • المتابعة: عندما تتابع مستخدمًا على انستقرام، سترى محتواه في مخططك الزمني، يمكنك أيضًا عرض قصص انستقرام الخاصة بهم في الجزء العلوي من التطبيق.
  • المتابعون: متابعوك هم الأشخاص الذين سيرون صورك في مخططهم الزمني وقصصك في الجزء العلوي من التطبيق.
  • الهاش تاج (#): مثل علامات الهاش تاج في تويتر، يتم استخدام علامة الهاش تاج على انستقرام لفهرسة الكلمات أو العبارات، عند النقر فوق علامة تصنيف، سترى منشورات أخرى بنفس المنشور.
  • الصفحة الرئيسية: اضغط على زر الصفحة الرئيسية في الزاوية اليسرى السفلية للهبوط على شاشتك الرئيسية، وهو أيضًا مخططك الزمني أو خلاصتك، هنا سترى صور من تتابعهم.
  • منشن انستقرام: المعروف أيضًا بإشارة إلى اسم المستخدم الخاص بك، للإشارة إلى مستخدم على انستقرام، يجب عليك استخدام المنشن الخاص به، والذي يبدأ دائمًا بالرمز @.
  • قصص انستقرام: القصص هي واحدة من أكثر الميزات شيوعًا على انستقرام، تختفي هذه الصور ومقاطع الفيديو بعد 24 ساعة.
  • الريلز: هي مقاطع فيديو قصيرة يمكن للمستخدمين أو العلامات التجارية نشرها لجذب المتابعين، الريلز بمثابة رد انستقرام على تيك توك.

الأسئلة الشائعة حول انستقرام

فيما يلي بعض الأسئلة الشائعة حول حسابات انستقرام التجارية.

هل حساب انستقرام تجاري مجاني أم مدفوع؟

نعم، حساب انستقرام تجاري أو شخصي سيكون مجاني، وكذلك جميع حسابات انستقرام، في حين أن امتلاك الحساب مجاني، ستحتاج إلى الدفع مقابل أي إعلانات تقوم بتشغيلها.

ما هي فوائد استخدام انستقرام للشركات؟

يمكن أن يؤدي استخدام حساب انستقرام تجاري إلى زيادة الوعي بالعلامة التجارية وزيادة المبيعات وبناء وتتبع تفاعل الجمهور، إنها طريقة ممتازة للعثور على العملاء حيث يقضون الوقت بالفعل، يمكن أن يوفر أيضًا رؤى قيمة للجمهور لاستخدامها مع جميع استراتيجيات خطة التسويق الخاصة بك.

ما هي عيوب استخدام انستقرام التجاري؟

على الرغم من أن انستقرام التجاري له مزايا أكثر بكثير من العيوب، إلا أن استخدامه يفتح رسائلك المباشرة لأي شخص تقريبًا، يمكن أن يكون خط الاتصال المباشر هذا محبطًا لبعض أصحاب الأعمال، يمكن أن يؤدي استخدام انستقرام التجاري أيضًا إلى منح المنافسين نظرة ثاقبة لعملياتك.

كيف تحصد الأرباح من انستقرام؟

الغالبية العظمى من مستخدمي انستقرام الذين يتقاضون رواتبهم مقابل تواجدهم على المنصة هم من المؤثرين - كما هو الحال في الأشخاص وليس الشركات، ومع ذلك، يمكنك تحقيق الدخل من مقاطع الفيديو الخاصة بك من خلال الإعلانات أو تحميل الكثير من المشاركات القابلة للتسوق، لكن بشكل عام، من الأفضل أن تشاهد انستقرام كأداة تسويق أو كتالوج عبر الإنترنت، وليس مصدر دخل جديد، وهذا هو الأساس الذي قُمت بإنشاء حساب انستقرام تجاري لأجله.

هل يمكنني الحصول على حساب انستقرام تجاري وشخصي؟

نعم، يمكنك امتلاك حساب انستقرام تجاري وحساب شخصي، ربما لا يجب عليك استخدام حسابك الشخصي لأغراض تجارية، تتمتع حسابات الأعمال فقط بإمكانية الوصول إلى العديد من الميزات الأساسية للتسويق والمبيعات الناجحة في انستقرام.

ما الذي يمكنني بيعه على انستقرام؟

يمكنك بيع أي منتج مادي مسموح به على انستقرام، عند امتلاك حساب انستقرام تجاري، سيكون من المحتمل أن يكون أداؤك أفضل إذا كنت تبيع منتجات الجمال أو الصحة أو اللياقة البدنية أو الحيوانات الأليفة أو الموضة أو السفر، هذه الفئات هي دائمًا الأكثر مبيعًا على انستقرام.