طريقة عمل اعلان على سناب شات وشروطه وأسباب نجاحه

طريقة عمل اعلان على سناب شات وشروطه وأسباب نجاحه



يمكنك الانضمام الينا وشراء الخدمات من خلال صفحة (سيرفر تزويد متابعين)



طريقة عمل اعلان على سناب شات يبحث عنها فئة مخصصة من التجار، وأصحاب المشاريع التجارية، الذين يستهدفون عملائهم من المراهقين، والشباب، حيث تعد منصة السناب شات من منصات التواصل الاجتماعي الشائعة بين الشباب من عمر 14 عام إلى 34 عام تقريبًا.

ويعد الإعلان على منصة سناب شات من أشهر طرق الربح عبر الإنترنت، ويمكن لأصحاب الأعمال التجارية إنشاء حملاتهم التسويقية بطريقة بسيطة، من خلال خطوات محددة، مع الحرص على ترويج الإعلانات، بطرق مميزة؛ من أجل جذب الجمهور المستهدف.

سوف نتناول في مقالتنا اليوم الحديث عن كيفية إنشاء الحملات الإعلانية على منصة سناب شات، ونتعرف أيضًا على أبرز المعلومات، والتفاصيل ذات الصلة بإعلانات السناب شات، وما هي أبرز شروط الإعلان على سناب شات، وكم التكلفة المحتملة لإعلانات سناب شات.

ما هي إعلانات سناب شات ؟

لقد أصبحت الإعلانات الممولة على منصات التواصل الاجتماعي من طرق الربح الشائعة عبر الإنترنت، لما في ذلك الإعلانات على السناب الشات، التي تستهدف شريحة من مستخدمي السناب الشات، على حسب اهتماماتهم ذات الصلة بنوعية الخدمات، أو المنتجات المعلن عنها.

حيث تساعدك منصة سناب شات في الترويج لخدماتك، أو علامتك التجارية، والجدي بالذكر أن عملية التسويق عبر السناب شات ليست عشوائية، ولكنها تخضع لقواعد، وسياسات خاصة بالإعلان على سناب شات، مع استهداف الجمهور المناسب للإعلان المروج له.

هناك العديد من الأهداف من وراء وضع الإعلانات على السناب شات، وسوف نتعرف على تلك الأهداف لاحقًا، ولكن الهدف الأكثر شيوعًا هو مساعدة الجمهور في الوصول إلى صفحة المنتج؛ من أجل الشراء النهائي، أو على الأقل التفاعل مع الإعلان، وتحقيق زيارات للموقع.

أنواع إعلانات سناب شاب

إذا كنت ترغب في معرفة طريقة عمل اعلان على سناب شات، فقد تحتاج إلى معرفة ما هي أنواع إعلانات سناب شات المتاحة؛ من أجل اختيار نوع الإعلان الأنسب لمنتجاتك، حيث تتيح منصة سناب شات العديد من أنواع إعلانات سناب شات، ومنها:

  • الإعلان المصور.
  • الإعلانات عن طريق مقاطع الفيديو.
  • إعلانات القصص.
  • الإعلانات التجارية.
  • والإعلانات الديناميكية.
  • الإعلان عن طريق الفلاتر.
  • عن طريق عدسات السناب شات.

طريقة عمل اعلان على سناب شات

مع الانتشار الواسع لاستخدام منصات التواصل الاجتماعي، أصبح وضع الإعلانات في تلك المنصات هدف الكثير من الشركات، والتجار؛ من أجل الترويج، والتسويق للمنتجات بين العملاء، مع إمكانية تحديد فئة محددة من العملاء؛ من أجل استهدافهم في تلك الإعلانات.

وتعد منصة السناب شات من منصات التواصل الاجتماعي الشائعة، وأتاح السناب شات إمكانية الإعلان، والتسويق للمنتجات، والخدمات، من خلال أنواع مختلفة من الإعلانات، ما بين صور، ومقاطع الفيديو، والروابط وخلافه، وهنا قد يرغب الكثير في معرفة كيفية بدء الحملة الإعلانية على السناب شات، وتتمثل طريقة عمل اعلان على سناب شات في الخطوات التالية :

تحديد الهدف الإعلاني

حيث هناك العديد من الأهداف من وراء الحملات الإعلانية على السناب شات، يمكنك تحديد الهدف، على حسب إعلانك، حيث يمكنك تحديد هدف تعريف العملاء بالمنتجات الخاصة بك، أو قد يكون الهدف من الإعلان هو جذب عدد أكبر من العملاء المحتملين، فحدد الأنسب لاحتياجاتك.

تحديد الميزانية

بعد الانتهاء من خطوة تحديد الأهداف من الحملة الإعلانية، سوف تنتقل إلى مرحلة تحديد الميزانية، حيث يتيح لك السناب شات إمكانية اختبار الإعلانات؛ من أجل إتاحة الفرصة للتعرف على الأداء المحتمل، وعليه، يمكنك القيام بتعديل قيمة الميزانية المطلوبة، على حسب حاجتك.

تحديد الجمهور المستهدف

تعد تلك الخطوة من الخطوات الهامة المتعلقة بترويج إعلاناتكم، حيث يتطلب منك تحديد من هم الفئة المستهدفة من وراء إعلاناتكم، ويمكنك تحديد الفئة المستهدفة من المرحلة العمرية، أو اهتمام، وسلوكيات المستخدمين، والاستعانة بشرائح الجمهور المشابهة.

تصميم الإعلان

يعد الإعلان هو المرآة الخاصة بمنتجك، أو خدمك، فاحرص على اختيار تصميم مناسب، وجذاب، من خلال وضع فيديو، أو صورة معبرة، مع وضع عنوان جذاب، ويفضل أن يكون بسيط، ومختصر، ثم كتابة طريقة للتواصل، أو التفاعل مع الإعلان.

متابعة نتائج الإعلانات

بعد اختيار تصميم الإعلان، ونشره، قد تحتاج إلى متابعة لنتائج الحملة الإعلانية الخاصة بك، من حين لآخر؛ من أجل معرفة حجم المشاهدة للإعلان، والتعرف أيضًا على عدد النقرات، حيث يتيح لك السناب شات لوحة تحكم محددة، وواضحة؛ من أجل متابعة تقييم نتائج الإعلان.

 أقرأ المزيد عن : تزويد مشاهدات سناب في السعودية

الأهداف الاعلانية لمنصة سناب شات ؟

كما تبين من حديثنا السابق أن إعلانات سناب شات ليست بالاعتباطية، بل هي مدروسة بدقة، وهناك أهداف محددة من وراء تلك الإعلانات، وتحدد أهداف الحملات الإعلانية على السناب شات، على حسب مرحل المنتج، فهناك ثلاث مراحل، وهم: مرحلة الوعي، التفكير، التحويل، اختيار الهدف.

وتتمثل الأهداف الإعلانية لمنصة سناب شات، على حسب مراحل المنتج، في التالي:

  • في مرحلة الوعي، يكون الهدف الأساسي هو تعريف العملاء بالمنتج، أو الخدمة المعلن عنها.
  • أما مرحلة التفكير في الشراء، يكون الهدف الأساسي مساعدة العميل في التعرف على العروض، والتفاصيل، والأسعار الخاصة بالمنتج؛ للتفكير في الشراء.
  • مرحلة التحويل، حيث يقوم على مساعدة العميل باتخاذ خطوة فعلية للشراء.
  • مرحلة اختيار الهدف، حيث يتمثل الهدف الأساسي منها في معرفة مكان تواجد العملاء في مسار التحويل، وإنشاء الحملة الإعلانية، وفقًا لذلك.

شروط إعلان سناب شات

في إطار حديثنا اليوم عن طريقة عمل اعلان على سناب شات، سوف نتطرق لمعرفة شروط الإعلان على السناب شات، التي يجب استيفائها؛ من أجل قبول نشر الإعلان على المنصة، حيث حدد السناب شات شروط نشر الإعلانات، على النحو التالي:

  • يجب ألا يكون الإعلان مستهدفًا الأطفال الأقل من 13 عامًا.
  • ينبغي أن يكون الإعلان فريد من نوعه، بحيث لا يمس حقوق الملكية الفكرية.
  • الالتزام بالقوانين المتعلقة بالموقع المستهدف، حتى إذا كانت صارمة.
  • كما يتطلب أن يكون تصميم الإعلان، وصفحة الهبوط جيدة.
  • يجب أن تتضمن إعلانات الاتصال، وخدمات الرسائل القصيرة، والشبكات الافتراضية على أسعار محددة، وشروط واضحة.
  • بالنسبة إلى خدمات الألعاب، يجب تقديم تراخيص، أو إثبات التسجيل إلى سناب شات.
  • ينبغي ألا يكون الإعلان عن مشروبات كحولية، أو أسلحة، أو عقاقير طبية.

إذا كنت تبحث عن مساعدة في نشر إعلانات منتجاتك على السناب شات، يمكنك الاستعانة بنا في موقع ببلاش، وسوف نقدم لكم المساعدة اللازمة في إنشاء إعلاناتكم، واستهداف الجمهور المناسبة، وترويج الإعلانات بطرق فعالة، ومجربة؛ لكسب المزيد من الزيارات.

كم سعر الاعلان في سناب شات؟

يهم الكثير من الراغبين في معرفة طريقة عمل اعلان على سناب شات، معرفة كم أسعار الإعلانات على منصة سناب شات، وفي الواقع، تختلف الأسعار من حالة لأخرى، وتبدأ أسعار الإعلانات من خمسة دولار في اليوم، وهناك إمكانية لتحديد ميزانية يومية للإعلانات، أو تحديد ميزانية على المدى البعيد.

كما تختلف طريقة حساب التكلفة لإعلانات سناب شات، يمكنك لصاحب الإعلان تحديد الطريقة الأفضل، فقد يتم احتساب التكلفة عن طريق عدد حالات الظهور الإعلان للمستخدم، أو يتم الحساب على عدد حالات الإجراءات من قبل المستخدمين، أو على حسب عدد النقرات.

 تابع أيضا: كيفية التسويق على سناب شات

وبذلك نكون قد تعرفنا على طريقة عمل اعلان على سناب شات، وإذا كنت تود الحصول على حملة إعلانية قوية لمنتجاتك، وخدماتك، يمكنك الاستعانة بإحدى شركات الإعلانات الممولة الموثوقة، ويمكنك الاستعانة بنا في موقع ببلاش، وسوف نوفر لك خدمة إنشاء إعلانات ممولة على سناب شات، مع الحرص على استهداف الجمهور المناسب؛ لتحقيق زيارات أكثر.